أهم الأخبارالدوري الإيطاليالكرة العالمية

تمت الصفقة.. سافيتش إلى الهلال حتى 2026

نجحت إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، في الحصول على توقيع الدولي الصربي سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش، متوسط ميدان فريق لاتسيو الإيطالي، بعد التوصل إلى اتفاق نهائي في الساعات القليلة الماضية، ليظفر بصفقة من العيار الثقيل في سوق انتقالات الصيف الجاري.

وبات متوسط ميدان لاتسيو ثالث الصفقات الكبرى لإدارة الهلال في ميركاتو الصيف، وذلك بعدما تعاقد مع الدولي البرتغالي روبن نيفيز، قادمًا من وولفرهامبتون الإنجليزي، إلى جانب ضم السنغالي كاليدو كوليبالي، قلب دفاع تشيلسي، وبات قريبًا جدًا من خطف جناح مانشستر سيتي، برناردو سيلفا.

اقرأ أيضًا:

رغم الهبوط.. الباطن يحقق رقمًا استثنائيًا في دوري روشن

وأكد الصحفي الإيطالي الموثوق فابريزيو رومانو، المختص في انتقالات أوروبا، أن النادي السعودي توصل بالفعل إلى اتفاق نهائي مع سيرجي سافيتش من أجل الدفاع عن ألوان وصيف مونديال الأندية حتى صيف 2026.

وأضاف فابريزيو رومانو، عبر الحساب الشخصي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، اليوم الثلاثاء: «سيرجي ميلينكوفيتش-سافيتش إلى الهلال، وذلك بعد اتفاق النادي السعودي مع لاتسيو على ضم متوسط ميدانه مقابل 40 مليون يورو».

وأكمل الصحفي الإيطالي: «متوسط الميدام الصربي يوقع عقدًا لمدة ثلاث سنوات، وينضم إلى الدوري السعودي مع روبن نيفيز وكاليدو كوليبالي»، مشيرًا إلى أن الكشف عن الصفقة رسميًا سيكون خلال الساعات القليلة القادمة، بعد إجراء الفحوصات الطبية.


وكان رئيس لاتسيو، كلاوديو لوتيتو، اعترف بعدم قدرة نادي العاصمة على إقناع الصربي بالبقاء في روما، مؤكدًا: «حاولت الاحتفاظ بسافيتش ولكن عندما يطلب أحد الرحيل ماذا أفعل؟، كنت مستعد لتجديد عقد اللاعب مع الفريق ولكنه اتصل بي يتوسل لكي أتركه يرحل، إذا أراد لاعب الذهاب إلى السعودية فإن السبب هو المال، العرض المقدم أقل من المبلغ الذي نريده ولكن سنوافق عليه، نحن الآن ننتظر المستندات الرسمية من أجل توقيعها».

سيرجي سافيتش، الذي انتقل إلى صفوف لاتسيو قادمًا من جينك البلجيكي في صيف 2015، دافع عن ألوان السماوي في 341 مباراة لحساب جميع المنافسات على مدار 8 مواسم، وقّع خلالها على 69 هدفًا، وقدّم 59 تمريرة حاسمة، وساهم في حصول فريق العاصمة على 3 ألقاب.

ويأتي التعاقد مع  سافيتش، ضمن تحركات إدارة فهد بن نافل لتدعيم صفوف الزعيم بصفقات من العيار الثقيل، بحثًا عن تجاوز آثار الموسم الفائت، والذي خسر خلاله أزرق الرياض بطولة الدوري السعودي إلى جانب 3 نهائيات في السوبر المحلي ودوري أبطال آسيا وكأس العالم للأندية.

ونجح الهلال في التعاقد مع روبن نيفيز قادمًا من وولفرهامبتون، وكاليدو كوليبالي، مدافع تشيلسي، فيما قرر في المقابل التخلص من ثالوث الهجوم النيجيري أوديون إيجالو والمالي موسى ماريجا والبرازيلي ميشايل ديلجادو، إلى جانب متوسط الميدان الكولومبي جوستافو كويلار، وثنائي الوسط ماثيوس بيريرا ولوسيانو فييتو، لتفريغ مقاعد الأجانب لمزيد من الأسماء الرنانة.

وحطت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، الرحال في عاصمة النمسا، مطلع يوليو الجالي، لإقامة معسكر أوروبي تحت قيادة البرتغالي خورخي خيسوس، المدير الفني الجديد، استعدادًا لخوض غمار الموسم المقبل 2023-2024.

ويخوض الهلال 5 مباريات ودية خلال الشهر الجاري استعدادًا للموسم الرياضي الجديد، وذلك أثناء تواجد بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي في النمسا، أمام أندية فيلدين النمساوي وجوريكا البلغاري وولفسبورج النمساوي ودينامو كييف الأوكراني والكويت الكويتي.

ولمتابعة أخر أخبار صفقات ميركاتو الصيف اضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى