أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالدوري الفرنسيالكرة العالمية

صور | فرنسا تنجو من كمين تشيلي.. وإنجلترا وبلجيكا «حبايب»

حقق منتخب فرنسا فوزًا صعبًا على حساب ضيفه تشيلي، بثلاثية مقابل هدفين، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب نادي أولمبيك مارسيليا، ضمن استعدادات الديوك لخوض غمار نهائيات كأس أمم أوروبا لكرة القدم «يورو 2024» المقررة الصيف المقبل في ألمانيا.

اقرأ أيضًا:

عاجل فيديو | رسميًا.. بولندا آخر المتأهلين إلى «يورو 2024»

قص منتخب شيلي شريط الأهداف مبكرًا عن طريق مارسيلينو نونيز بعد مرور ست دقائق فقط، بعدما حوّل عرضية متقنة من ماوريسيو إيسلا إلى داخل شباك الديوك، قبل أن يتكبّد صاحب الدار ضربة موجعة بعد سقوط جوناثان كلوس في فخ الإصابة.

وتمكن يوسف فوفانا في إعادة المواجهة إلى المربع صفر، بعد تمريرة رائعة من القائد كيليان مبابي، ليطلق العنان لتسديدة بعيدة المدي عند الدقيقة 18، عرفت طريقها إلى شباك الضيوف، قبل أن يقلب راندال كولو الطاولة لصالح الديوك عند الدقيقة 26، بعدما حول عرضية ثيو هرنانديز إلى مرمى تشيلي.

وفي الوقت الذي ضغط الضيف اللاتيني من أجل التعادل، وسع المخضرم أوليفيه جيرو الفارق لصالح فرنسا بالتوقيع على الهدف الثالث عند الدقيقة 72، إلا أن تشيلي قلصت الفارق سريعًا عن الدقيقة 82، بفضل المتألق داريو أسوريو، لتمضي الدقائق دون تغيرًا يذكر في عداد المواجهة.

وعلى ملعب بوليرت ديليليس، أنقذ جود بيلينجهام منتخب إنجلترا من الخسارة أمام ضيفه البلجيكي، بعدما أدرك تعادلًا دراميًا بهدفين لكل طرف، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم، ضمن تحضيرات الطرفين لخوض المعترك القاري.

افتتح المنتخب البلجيكي التسجيل مبكرًا عند الدقيقة 11، عبر تسديدة متقنة من جانب يوري تيليمانس عرفت طريقها إلى الزاوية التي يسكن فيها الشيطان لمرمى الإنجليز، إلا أن رد الأسود الثلاثة جاء سريعًا عن طريق إيفان توني، عند الدقيقة 17 من علامة الجزاء.

ونجح يوري تيليمانس في إعادة التقدم لصالح الشياطين الحمر عند الدقيقة 36، بعد عرضية مثالية من لوكاكو حوّلها رأسية إلى داخل الشباك، وفي الوقت الذي ظن الجميع تحقيق بليجكا انتصارًا معنويًا في عقر دار الإنجليز، أدرك بيلينجهام تعادلًا قاتلًا عند الدقيقة الخامسة من الوقت المبدد.  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى