أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

ريال مدريد يلجأ إلى القضاء الإسباني في أزمة العنصرية ضد فينيسيوس

لجأت إدارة نادي ريال مدريد، إلى القضاء الإسباني، اليوم الاثنين، في الأزمة التي تعرض لها البرازيلي فينيسيوس جونيور، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، بعد تعرضه لإساءات عنصرية في مباراة الفريق أمس ضد نظيره فالنسيا.

وقال نادي ريال مدريد في بيان رسمي: «يدين النادي بأشد العبارات ويرفض بشدة أحداث الاعتداء العنصري التي وقعت بالأمس ضد لاعبنا فينيسيوس جونيور، تشكل هذه الأحداث هجوما مباشرا على نموذج التعايش في دولتنا الديمقراطية والاجتماعية التي يحكمها القانون».

وأضاف: «يعتبر ريال مدريد أن هذه الهجمات تشكل أيضا جريمة كراهية، ولذلك قدم النادي البلاغ المناسب إلى مكتب المدعي العام، وتحديدا إلى مكتب المدعي العام لمكافحة جرائم الكراهية والتمييز، للتحقيق في الأحداث وتوجيه المسؤوليات».

وتابع: «تنص المادة 124 من الدستور الإسباني على أن المدعي العام يجب أن يتحمل مسؤولية تعزيز عمل العدالة والمحافظة على حقوق المواطنين والمصلحة العامة».

وأتم: «لهذا السبب، ونظرا لخطورة ما حدث، قدم نادي ريال مدريد البلاغ المناسب، دون التأثير على مثوله كشاهد شخصي في الإجراءات المقبلة».

وكان فينيسيوس قد تعرض لعبارات عنصرية شديدة اللهجة من جماهير نادي فالنسيا؛ حيث طالب اللاعب بضرورة تدخل حكم المباراة من أجل إيقاف تلك الأفعال المشينة؛ والتي يتعرض لها كثيرًا داخل الملاعب الإسبانية في الآونة الأخيرة، وتؤدي إلى استفزازه في نهاية الأمر والخروج من أجواء المباريات.

تدخل رئاسي وإدانات واسعة.. القصة الكاملة لأزمة فينيسيوس والعنصرية في إسبانيا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى