أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

تمرد جديد.. «ديلي ميل» تكشف مفاجأة بشأن استبعاد بنزيما أمام الطائي

مازال التوتر يتصدر مشهد علاقة النجم الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، مع النمور في مشهد يمتد منذ فترة التوقف الدولي؛ ولم يتوقف مع عودة الحياة إلى المباريات، بعدما تخلف هداف ريال مدريد السابق عن المشاركة في معسكر الإتي في دبي، وبدا قريبًا جدًا من مغادرة جدة.

اقرأ أيضًا:

الهلال ضد النصر في ديربي كأس موسم الرياض.. موعد المباراة والقنوات الناقلة

وعاد المهاجم الفرنسي إلى التدريبات الجماعية في جدة، بعد انقطاع دام قرابة شهر، حيث انخراط في مران النمور تحت إمرة المدرب الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، مع دوران عجلة الدوري السعودي للمحترفين مجددًا، مع انتهاء فترة التوقف الدولي، إلا أن المياه لم تعد إلى مجاريها بعد.

وغاب بنزيما عن مباراة الاتحاد أمام الفيصلي، الناشط في دوري يلو، والتي حسمها النمور برباعية دون رد، الأحد الماضي، لحساب ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، قبل أن يتواصل الغياب مجددًا، بعدما خرج من حسابات مواجهة العميد أمام الطائي، ضمن منافسات الجولة التاسعة عشر من دوري روشن، والتي انتهت صفراء بالثلاثة.

صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، اليوم الخميس، كشفت السر وراء خروج كريم بنزيما من قائمة النمور في مباراة الطائي، مشيرة إلى أن أزمة حادة نشبت بين الفرنسي والمدرب مارسيلو جاياردو، أجبرت الأخير على استبعاد المهاجم المخضرم من موقعة الشمال.

وزعم التقرير أن كريم بنزيما تجاهل تنفيذ تعليمات المدرب الأرجنتيني أثناء مران النمور الذي سبق مباراة الطائي في دوري روشن، حيث طالب جاياردو المهاجم الفرنسي بالتدريب منفردًا، إلا أنه رفض الأمر بشكل قاطع، وغادر المران، ما أثار غضب المدير الفني.

وانخرط كريم بنزيما في التدريبات رفقة المستبعدين من مباراة الطائي والمصابين، داخل مقر النادي الغربي، إلا أن الأمور تبقى على صفيح ساخن في ظل استمرار التوتر بين «القائد المتمرد» والمدرب الأرجنتيني، على نحو ينذر بانفجار وشيك.

ورفض جاياردو التطرق إلى كواليس ما يدور خلف الجدران في الاتحاد، حيث أكد، في تصريحات صحفية عقب الفوز على الطائي، أن استبعاد المهاجم الفرنسي من المباراة قرار فني بحت، بسبب تأخر العودة إلى معسكر النمور أثناء التوقف الدولي، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

وطلب المدرب الأرجنتيني من كريم بنزيما بذل مزيد من الجهد في التدريب، خاصة بعدما تأخر 17 يومًا عن مران الفريق، انضم فقط قبل مباراة الفيصلي بـ48 ساعة، حيث يحتاج استعادة الحالة الفنية والبدنية والذهنية بشكل كامل؛ ومن ثم العودة إلى العشب الأخضر.

وتبددت حالة  الغموض حيال مصير كريم بنزيما، مع انتهاء ميركاتو يناير، خاصة أنه لم يعد في مقدور “القائد المتمرد” التخلف عن كتيبة المدرب مارسيلو جاياردو أكثر من ذلك، بينما بدت تحركات إدارة أنمار الحائلي لتدعيم صفوف النمور بصفقات جديدة  في خلفية المشهد تعمل على إقناع الفرنسي بالبقاء.

وبدا أن كريم بنزيما عازم على مغادرة الاتحاد في ميركاتو يناير بسبب الاستياء مع تراجع نائح النمور، وتراجع حظوظ المنافسة على الألقاب، حيث ارتبط اسم الفرنسي بالانتقال إلى مانشستر يونايتد وتشيلسي في إنجلترا إلى جانب باريس سان جيرمان الفرنسي، لينتهي يناير دون جديد.

وواصل هداف ريال مدريد السابق الغياب عن تدريبات الاتحاد طوال فترة التوقف الدولي، ليغيب عن معسكر النمور في دبي من أجل استكمال الراحة السلبية في إجازة طويلة بموريشيوس، حيث فقدت إدارة العميد الاتصال مع الفرنسي على مدار 10 أيام، قبل أن يقرر فتح صفحة جديدة مع النمور.

وبات كريم بنزيما وجبة دسمة على شاشات البرامج الرياضية في الساعات القليلة الماضية، وسط اتهامات بافتقاد الدوافع والشعور باللامبالاة فوق الميدان، إلى جانب مبررات بعدم التأقلم على الأجواء السعودية، إلا أن الهجوم بدا أكثر قسوة على الصعيد الجماهير.

أفضل لاعب في العالم 2022، والذي انتقل إلى صفوف الاتحاد الصيف الفائت قادمًا من ريال مدريد، دافع عن ألوان النمور في 20 مباراة لحساب جميع المسابقات في الموسم الحالي، بمعدل 1685 دقيقة، وقّع خلالها على 12 هدفًا، وقدم 5 تمريرات حاسمة.

ويعيش الاتحاد فترة عصيبة مؤخرًا، حيث تراجع إلى المركز السادس على جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، برصيد 28 نقطة، بعد مرور 18 جولة، بفارق 22 نقطة كاملة خلف المتصدر الهلال، بعدما تكبّد 3 هزائم تواليًا في المسابقة أمام ضمك والرائد والنصر، وتلقت شباكه 11 هدفًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى