أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

تطور جديد في أزمة كريم بنزيما مع الاتحاد

حالة من التوتر سيطرت على علاقة النجم الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، مع النمور امتدّت على طول فترة التوقف الدولي، بعدما تخلف هداف ريال مدريد السابق عن المشاركة في معسكر الإتي في دبي، وبدا قريباً جدًا من مغادرة جدة.

اقرأ أيضاً:

«ثنائية خوسيلو» في شباك خيتافي تمنح ريال مدريد صدارة «الليجا»

وتبددت حالة  الغموض حيال مصير كريم بنزيما، مع انتهاء ميركاتو يناير، خاصة أنه لم يعد في مقدور “القائد المتمرد” التخلف عن كتيبة المدرب مارسيلو جاياردو أكثر من ذلك، بينما بدت تحركات إدارة أنمار الحائلي لتدعيم صفوف النمور بصفقات جديدة  في خلفية المشهد تعمل على إقناع الفرنسي بالبقاء.

ويترقب الاتحاد عودة القائد إلى التدريبات الجماعية في جدة، خلال الساعات القليلة القادمة، من أجل الانخراط مع الفريق في التحضيرات الأخيرة قبيل عودة الحياة إلى الدوري السعودي للمحترفين، مع انتهاء فترة التوقف الدولي.

وأكدت تقارير صحفية، صباح اليوم الجمعة، أن كريم بنزيما لن يغادر أصفر جدة خاصة مع غلق أبواب الميركاتو، على الرغم من التكهنات التي ألمحت إلى اقتراب الفرنسي من العودة إلى أوروبا عبر البوابة الإنجليزية، إلى جانب الحديث عن الدخول في مفاوضات مع نادي الشباب.

 بنزيما يعود من جديد

ولفت التقرير إلى أن بنزيما قرر العودة إلى تدريبات الاتحاد، غدًا السبت، على أقصى تقدير، قبل استئناف الموسم، حيث يتعين على النجم الفرنسي رأب الصدع مع الجهاز الفني بقيادة الأرجنتيني مارسيلو جاريدو، بعد الفتور الذي خيم على العلاقة بين الطرفين.

وبدا أن كريم بنزيما عازم على مغادرة الاتحاد في ميركاتو يناير بسبب الاستياء مع تراجع نائح النمور، وتراجع حظوظ المنافسة على الألقاب، حيث ارتبط اسم الفرنسي بالانتقال إلى مانشستر يونايتد وتشيلسي في إنجلترا إلى جانب باريس سان جيرمان الفرنسي، لينتهي يناير دون جديد.

وواصل هداف ريال مدريد السابق الغياب عن تدريبات الاتحاد أمس الخميس، في أول حصة تدريبية يقودها جاياردو بعد العودة من معسكر دبي، قبل أن يحسم قرار العودة إلى المران ليبدأ صفحة جديدة مع النمور، التي حاولت تدعيم الصفوف بصفقات نوعية في ميركاتو يناير.

«ليكيب» حسمت الأمر مبكرًا

صحيفة «ليكيب» الفرنسية، كسرت حاجز الصمت مبكرًابعدما نقلت عن مصدر مقرب من مهاجم الاتحاد، «أن كل ما أُشيع حول مستقبل بنزيما عارٍ تمامًا من الصحة، ومجرد فبركات صحفية، كريم يترقب ضم أسماء كبيرة إلى صفوف العميد، وإبرام صفقات من العيار الثقيل لمساعدة الفريق».

ولفت المصدر إلى أن كريم نفى تلك الشائعات في أكثر من مناسبة، مشددًا على أن الحديث عن مغادرة أصفر جدة في يناير الجاري غير صحيح تمامًا، حيث يرغب في استكمال عقده مع النادي الغربي، ومساعدة الفريق على استعادة نغمة الألقاب.

تصريحات المصدر المقرب من الهداف الفرنسي، جاءت أيضًا بالتزامن مع تقرير صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، الذي أكد على أن كريم بنزيما لا يفكر في مغادرة الاتحاد في ميركاتو الشتاء الجاري، مشيرًا إلى أن فرصة الرحيل على سبيل الإعارة غير واردة، حيث يفكر في مستقبل النادي وتحدث مع الإدارة بشأن صفقات يناير.

مستقبل كريم بنزيما مع الاتحاد

ولم يلحق بنزيما حتى الآن بركب كتيبة المدرب الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، والذي بدأ مهمة إعادة ترتيب الأوراق المبعثرة داخل صفوف الاتحاد، وتصويب الأخطاء التي وقع فيها النمور في النصف الأول من الموسم المتقلب، من أجل الحفاظ على حظوظ الفريق الذي يقاتل على أكثر من جبهة محليًا وقاريًا.

وبات كريم بنزيما وجبة دسمة على شاشات البرامج الرياضية في الساعات القليلة الماضية، وسط اتهامات بافتقاد الدوافع والشعور باللامبالاة فوق الميدان، إلى جانب مبررات بعدم التأقلم على الأجواء السعودية، إلا أن الهجوم بدا أكثر قسوة على الصعيد الجماهير.

أفضل لاعب في العالم 2022، والذي انتقل إلى صفوف الاتحاد الصيف الفائت قادمًا من ريال مدريد، دافع عن ألوان النمور في 20 مباراة لحساب جميع المسابقات في الموسم الحالي، بمعدل 1685 دقيقة، وقّع خلالها على 12 هدفًا، وقدم 5 تمريرات حاسمة.

ويعيش الاتحاد فترة عصيبة مؤخرًا، حيث تراجع إلى المركز السادس على جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، برصيد 28 نقطة، بعد مرور 18 جولة، بفارق 22 نقطة كاملة خلف المتصدر الهلال، بعدما تكبّد 3 هزائم تواليًا في المسابقة أمام ضمك والرائد والنصر، وتلقت شباكه 11 هدفًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى