أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

بعد أزمة العنصرية.. «فيفا» يعلن التضامن مع فينيسيوس

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، تضامنه مع البرازيلي فينيسيوس جونيور، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد، وذلك بعد تعرضه لعبارات عنصرية، خلال مباراة فريقه أمس الأحد ضد نظيره فالنسيا، ضمن منافسات الدوري الإسباني.

وقال فيفا في بيان رسمي اليوم الاثنين: «نتضامن بشكل كامل مع فينيسيوس، لا مكان للعنصرية في كرة القدم أو في المجتمع، ويدعم الاتحاد الدولي لكرة القدم جميع اللاعبين الذين يواجهون هذه المواقف».

وأشار رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني انفانتينو، إلى الخطوات الـ3 التي تم تبنيها في المسابقات التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم في حالة التعرض للإساءة العنصرية.

وأضاف: «أولا يجب إيقاف اللقاء، الخطوة الثانية يغادر اللاعبون الملعب ويعلن المذيع إذا استمرت الهتافات العنصرية، فإن المواجهة ستعلق ثم استئناف المباراة، أما الخطوة الثالثة إذا استمرت الهجمات، فإن المباراة تلغى وسيحصل المنافس على 3 نقاط».

وكان فينيسيوس قد تعرض لعبارات عنصرية شديدة اللهجة من جماهير نادي فالنسيا؛ حيث طالب اللاعب بضرورة تدخل حكم المباراة من أجل إيقاف تلك الأفعال المشينة؛ والتي يتعرض لها كثيرًا داخل الملاعب الإسبانية في الآونة الأخيرة، وتؤدي إلى استفزازه في نهاية الأمر والخروج من أجواء المباريات.

تدخل رئاسي وإدانات واسعة.. القصة الكاملة لأزمة فينيسيوس والعنصرية في إسبانيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى