أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

كشف حقيقة مفاوضات البرازيل.. أنشيلوتي يفاجئ ريال مدريد بتصريح مؤثر

كسر الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، حاجز الصمت بعد تمديد التعاقد مع النادي الملكي حتى صيف 2026، على نحو بدد شائعات الرحيل صوب المنتخب البرازيلي قبل موعد كوبا أمريكا 2024، كاشفًا عن مفاجأة جديدة بعد انتهاء عقده في سنتياجو برنابيو.

اقرأ ايضًا:

النصر يسحق الهلال ويتصدر الدوري السعودي لكرة السلة

ونجحت إدارة نادي ريال مدريد، برئاسة فلورنتينو بيريز، الجمعة الفائت، في تحصين كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لمتصدر الليجا، عبر تمديد التعاقد حتى يونيو 2026، ليضرب تحركات الاتحاد البرازيلي لكرة القدم في مقتل لتولى الإيطالي قيادة السيليساو في الصيف المقبل.

وأكد كارلو أنشيلوتي، في مؤتمر صحفي عشية مباراة ريال مايوركا، في الدوري الإسباني: «دون شك أنا سعيد للغاية بتمديد التعاقد مع الميرينجي، الأمر كان سهلاً للغاية، اتفقنا على كافة الأمور دون تعقيدات أو شكوك، كان اتفاقًا سريعًا، وأنا فخور جدًا بمواصلة العمل مع الريال لعامين آخرين».

كارلو أنشيلوتي
كارلو أنشيلوتي

واعترف المدرب الإيطالي المخضرم: «ريال مدريد سيكون المحطة الأخيرة في مسيرتي، لا أعلم إذا كان 2026 سيكون آخر عام لي، لكني أؤكد بأنه آخر ناد سأدربه، متى سينتهي ذلك؟ لا أعلم، قد يكون في 2026 أو بعد ذلك».

وأوضح مدرب الملكي: «بطبيعة الحال البقاء في مدريد يعتمد على مدى النجاحات التي سنحققها معًا، أريد أن أصبح مدربًا حتى هذا العام، وأتمنى أن يستمر لما بعد 2026، وربما حتى 2028، لأنني أحب تلك المدينة وأرغب في البقاء هنا لأطول فترة ممكنة».


وحول تدريب السيليساو، قال أنشيلوتي: «أشكر الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، وخاصة إدنالدو رودريجيز، الذي أبدى رغبته في التعاقد معي عندما كان رئيساً، الجميع يعلم الأمر، هو حقيقة، وكذلك ريال مدريد يعلم بأنه كانت هناك اتصالات، أريد أن أشكر إدنالدو على الاهتمام والرغبة في قيامي بتدريب الكناري».

وختم الإيطالي تصريحاته: «هذا يجعلني أشعر بالفخر، لأن الأمر كله كان يعتمد على قرار الريال، كان واضحاً للجميع، في الأشهر الأخيرة لم يعد إدنالدو رئيساً لاتحاد الكرة البرازيلي، لكن التواصل استمر معه وأريد أن أشكره، في النهاية الأمور سارت كما أريد بقائي في مدريد».


وأعلن ريال مدريد، في بيان رسمي عبر الموقع الإلكتروني، مطلع الأسبوع الجاري، إن أنشيلوتي، البالغ من العمر 64 عامًا، والذي ارتبط بالانتقال إلى منتخب البرازيلي قبيل كوبا أمريكا 2024ـ مدد العقد في النهاية مع النادي الملكي حتى 30 يونيو 2026.

وكانت تقارير صحفية، أشارت في وقت سابق، إلى توصل أنشيلوتي، البالغ من العمر 64 عامًا، إلى اتفاق مع الاتحاد البرازيلي لكرة القدم لتولي مهمة قيادة السيليساو بداية من كوبا أمريكا 2024، على أن يبقى على رأس العارضة الفنية حتى كأس العالم المقبلة 2026، والمقرر إقامتها في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

أنشيلوتي
أنشيلوتي

وقرر رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، إدنالدو رودريجيز، إسناد مهمة تدريب السيليساو إلى فيرناندز دينيز بشكل مؤقت، على أن يواصل العمل على رأس الجهاز الفني لفريق فلومينينسي، فيما تبدأ مهمة كارلو أنشيلوتي، رسميًا في صيف عام 2024 قبيل بطولة كوبا أمريكا.

وتأتي خطوة النادي الملكي لتوثق تصريحات أنشيلوتي، في وقت سابق، حيال الاتفاق على تدريب منتخب البرازيل، مشددًا على أن الأمر كله مجرد شائعات، وأنه سعيد للغاية في ريال مدريد، بعد أن بدأ الموسم بشكل جيد ويأمل أن ينهيه بشكل أفضل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى