أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

اكتفى بابتسامة.. غموض موقف أنشيلوتي يُربك حسابات البرازيل

مازال الغموض مسيطرًا على موقف الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، من تولي مهمة تدريب منتخب البرازيل عقب نهاية التعاقد مع النادي الملكي، في مشهد انعكس على التصريحات الصادرة من مسؤولي كرة القدم في بلد السامبا.

وتوصل أنشيلوتي، البالغ من العمر 64 عامًا، إلى اتفاق مع الاتحاد البرازيلي لكرة القدم لتولي مهمة قيادة السيليساو بداية من كوبا أمريكا 2024، على أن يبقى على رأس العارضة الفنية حتى كأس العالم المقبلة 2026، والمقرر إقامتها في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

اقرأ أيضًا:

أنشيلوتي عن تدريب منتخب البرازيل: الأمر كله مجرد شائعات

رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، إدنالدو رودريجيز، الذي جزم في وقت سابق بحسم التعاقد مع أنشيلوتي لقيادة السيليساو، عاد ليتجنب الحديث عن موقف التعاقد مع مدرب ريال مدريد، في ظل الضبابية التي تسيطر على المشهد، خاصة بعد تصريح الإيطالي بأنها مجرد شائعات.

البرازيل والارجنتين
البرازيل والارجنتين

ارتباك برازيلي

وتجاهل رودريجيز، في تصريحات صحفية أثناء المشاركة في فعالية لاتحاد الكرة البرازيلي في ريو دي جانيرو، الرد بشكل جازم حيال موعد إسناد مهمة تدريب المنتخب البرازيلي إلى المدرب الإيطالي المخضرم، مكتفيًا بالرد بابتسامة باهتة.

التغير المفاجئ في موقف رئيس الاتحاد البرازيلي، جاء بعدما أكد في يوليو الماضي، أن فرناندو دينيز سيتولى مهمة قيادة السليساو بشكل مؤقت، لحين إشراف كارلو أنشيلوتي على تدريب منتخب الكناري حتى كأس العالم 2026.

إدنالدو رودريجيز قال آنذاك: «سيكون كارلو متواجدًا معنا، تأكدوا من هذا»، دون الكشف عن المزيد من التفاصيل حيال التعاقد، قبل أن تخرج الأنباء من الاتحاد البرازيلي لكرة القدم لتؤكد أنه لم يتم التوصل إلى اتفاق نهائي بين الطرفين حتى الآن.

لولا دا سيلفا يدخل على الخط

وكان الرئيس البرازيلي لويز ايناسيو لولا دا سيلفا، أعرب عن استيائه من الاتفاق مع الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، على تدريب منتخب السيليساو بداية من يوليو 2024، معتبرًا أنه خيار غير موفق في هذا التوقيت.

وأوضح لولا دا سيلفا، في حوار مع قناة «إس بي تي نيوز» البرازيلية: «دون شك أقدر كارلو أنشيلوتي كثيرًا بعد مسيرة تدريبية رائعة، لكنه حتى لم يشرف على تدريب المنتخب الإيطالي الذي يعاني مؤخرًا، وفشل من قبل في التأهل إلى مونديال 2022».

وكان رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، إدنالدو رودريجيز، أسند مهمة تدريب السيليساو إلى فيرناندز دينيز بشكل مؤقت، على أن يواصل العمل على رأس الجهاز الفني لفريق فلومينينسي، فيما تبدأ مهمة كارلو أنشيلوتي، رسميًا في صيف عام 2024 قبيل بطولة كوبا أمريكا.

واعترف الرئيس البرازيلي أن الكرة البرازيلية تمر بمنعطف حرج في ظل تراجع المواهب في الأعوام الأخيرة، معقبًا: «المشكلة ليست في دينيز، وإنما تكمن في أننا لا نملك لاعبين بالجودة التي كنا نحظى بها دائمًا، البراعم يتركون البلاد في عمر 16 أو 17 عامًا ويعودون في عمر 36».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى