أهم الأخبارالكرة المحلية

عاجل فيديو | تركي آل الشيخ يكشف عن 3 مفاجآت مثيرة في كأس موسم الرياض

كشف معالي المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، عن 3 مفاجآت مثيرة من المرتقب أن تصاحب منافسات كأس موسم الرياض لكرة القدم، بمشاركة فريق الهلال والنصر وإنتر ميامي الأمريكي، المقررة في يناير الجاري على ملعب المملكة آرينا.

اقرأ أيضًا:

كشف حقيقة مفاوضات البرازيل.. أنشيلوتي يفاجئ ريال مدريد بتصريح مؤثر

وأوضح تركي آل الشيخ، عبر الحساب الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «إكس» قبل قليل: «كاميرا سينمائية نستخدمها لأول مرة في كأس موسم الرياض، نوعها sony venice 2، وذلك من أجل الحصول على تجربة مختلفة، أتمنى أن تحوز على رضاكم».


وأكمل معالي المستشار، بالتزامن مع الكشف عن آخر مستجدات الأعمال الجارية حاليًا في ملعب المملكة آرينا: «نوع جديد من “الدرون” –طائرة النقل الجوي- نستخدمها في منافسات كأس موسم الرياض، أحببت أن أشاركم فيه “FPV”».

وأضاف رئيس الهيئة العامة للترفيه: «كاميرا الجسم مع الصوت، نحاول أن نستخدمها في كأس موسم الرياض»، قبل أن يُعقب مازحًا: «متردد أحطها لعلي آل بليهي» في إشارة إلى الجدل الذي يصاحب مدافع الهلال في المواعيد الكبرى.

ومن المقرر، أن يصل فريق إنتر ميامي إلى العاصمة الرياض في يناير الجاري، لخوض كأس موسم الرياض، حيث سيواجه حامل لقب كأس الدوريات الأمريكي لكرة القدم في أولى مبارياته في البطولة بملعب المملكة أرينا يوم الإثنين 29 يناير، نادي الهلال الذي يتربع حاليًا على صدارة الدوري السعودي للمحترفين.

كأس موسم الرياض
كأس موسم الرياض

وفي المباراة الثانية يوم الخميس 1 فبراير، سيواجه إنتر ميامي نادي النصر في لقاء أطلق عليه «The Last Dance»، حيث سيتواجه نجما كرة القدم الأسطوريان كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، وجها لوجه على أرض الملعب مرة أخرى؛ بعد آخر لقاء جمع بينهما في كأس موسم الرياض الماضي.

وتختتم فعاليات كأس موسم الرياض يوم الخميس 8 فبراير المقبل، على إيقاع ديربي الرياض الكبير بين الهلال والنصر، حيث سيتوج الفريق الذي يجمع أكبر عدد من النقاط بكأس البطولة، في موعد لا يخلو من الشغف، ولن يكشف عن كامل الأسرار إلا في الرمق الأخير.

وإلى جانب ميسي الحائز جائزة الكرة الذهبية 8 مرات، يضم فريق إنتر ميامي زميليه السابقين في فريق برشلونة جوردي ألبا، وسيرجيو بوسكيتس، وهم الذين فازوا معًا كثلاثي بـ5 ألقاب في الدوري الإسباني La Liga، و5 ألقاب في كأس الملك Copa Del Ray، بالإضافة إلى دوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر، وكأس العالم للأندية عام 2015، خلال 9 مواسم في الكامب نو، قبل أن يجتمعوا مرة أخرى في ميامي هذا الصيف.

رسالة إلى جماهير الهلال

وأثار معالي المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، حالة من القلق بين جماهير نادي الهلال حيال انتقال متصدر ترتيب الدوري السعودي للمحترفين إلى ملعب المملكة آرينا، بعدما أنصار الزعيم أن يتسع صدورهم لقادم التفاصيل.


وأعلن رئيس هيئة الترفيه، في 28 سبتمبر الماضي، أن ملعب «بوليفارد هول» سيكون الملعب الخاص بفريق الهلال الأول لكرة القدم، بداية من شهر يناير الجاري، وفي أوقات الفراغ سيتم إقامة فعاليات ترفيهيه فقط، على أن يتحول مسمى الملعب إلى «Kingdom Arena».


وعلى نحو مفاجئ بعث تركي آل الشيخ، رسالة مقتضبة عبر الحساب الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «إكس»، قبل قليل: «جمهور الهلال سأكتب تغريدات مهمة بعد قليل عن ملعب Kingdom Arena، أتمنى أن يتسع صدركم لها».

التغريدة الغامضة أثارت حالة من الترقب في المدرج الأزرق، مع تكهنات بإلغاء اتفاقية انتقال الهلال إلى الملعب الجديد في النصف الثاني من الموسم المثير، والذي يقاتل فيه الفريق على أكثر من جبهة محليًا في الدوري السعودي وكأس الملك، وقاريًا على لقب دوري أبطال آسيا.

وقبل أن يتمكن التوتر من المدرج الأزرق كشف آل الشيخ عن المفاجأة، موضحًا، في تغريدة لا تخلو من السخرية: «وصلت أجهزة تقنية ضوء الشمس البديل (الاصطناعي) من هولندا.. للحفاظ على زراعة الملعب، وش فيكم ارتعتوا يوم قلت تتسع صدوركم؟».

ونشر رئيس العامة للترفيه، مجموعة من الصور توثق وصول المعدات الجديدة، إلى جانب الأعمال الجارية في الملعب الجديد، معقبًا: «آخر تطورات الزراعة اللي انتهينا منها الحمد لله، وترقبوا مداخلتي بعد قليل مع أخي وليد الفراج».

آخر تطورات ملعب المملكة آرينا

وأكمل آل الشيخ، في مداخلة عبر برنامج «أكشن مع وليد» على قناة «MBCAction»: «‏استخدمنا النقل الجوي لأرضية الملعب؛ رغم ارتفاع تكلفتها، ولكن كل شيء يهون للجمهور السعودي، وبدأنا تركيب أرضية الملعب».

وأضاف معالي المستشار: «كأس موسم الرياض بمشاركة الهلال والنصر من السعودية وإنتر ميامي الأمريكي، وزرعنا 3 ملاعب احتياطيًا، والأرضية الأفضل سوف يتم تركيبها في المملكة آرينا، أحضرنا مخرجين متخصصين، والنقل سيكون بتقنية أعلى من الـ 4K».

وختم آل الشيخ تصريحاته: «طلبات كثيرة لمشاهدة مباريات كأس موسم الرياض من دول كثيرة، سيكون ملعب المملكة أرينا بإضاءة مميزة، والأعلى في العالم».

وكان المستشار تركي آل الشيخ، أزاح الستار في وقت سابق، عن تصميم ملعب «بوليفارد هول» العالمي، والذي يزّين العاصمة الرياض، لينضم إلى البنية التحتية الرائعة في المملكة العربية السعودية، والتي باتت حاضنة المواعيد الكبرى حول العالم.

ولفت آل الشيخ، إلى أن أبعاد ملعب «المملكة آرينا»، والذي يبدو في حلة تشبه «فيلتينس آرينا» معقل نادي شالكه الألماني، وإن بلغت سعة الملعب 26 ألف مشجع، سوف يكلف خزانة الهلال مبلغ 40 مليون ريال مقابل الاستفادة منه، علماً بأن الأمير الوليد بن طلال قد ساهم بتقديمه مبلغ 25 مليون ريال.

وأبرز عبر مقطع فيديو مكونات ملعب «المملكة آرينا» الذي حظي بتصميم عالمي رائع، ليشمل أيضًا، 20 مقعدًا «VIP»، إلى جانب منصة تتسع إلى 350 شخصًا، كما يبلغ طول الاستاد 220 مترًا، وعرضه 150 مترًا، وارتفاعه 47 مترًا.

ومن المقرر أن يُقام الملعب الجديد على مساحة 33 ألف متر مربع، في قلب العاصمة الرياض، فيما تبلغ مساحة المواقف 200 ألف متر مربع، بينما سيكون طول الملعب نفسه 105 أمتار وفقًا لأبعاد الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، والعرض 68 مترًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى