أهم الأخبارالكرة المحليةالمنتخب السعودي

الأخضر وأوزبكستان وجهًا لوجه في كأس آسيا.. موعد المباراة والقنوات الناقلة

يخوض المنتخب السعودية الأولمبي اختبارًا شاقًا في الطريق إلى أولمبياد باريس 2024، عندما يلتقي مع نظيره أوزبكستان، في المباراة المقررة مساء اليوم الجمعة، على ستاد خليفة الدولي في الدوحة، ضمن منافسات ربع نهائي بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا «قطر 2024».

اقرأ أيضًا:

الأخضر الأولمبي يختتم تدريباته استعداداً لمواجهة أوزباكستان في ربع نهائي كأس آسيا

ويخشى الأخضر الأولمبي مفاجآت المعترك القاري، والتي سيطرت على مواجهات اليوم الأول من منافسات دور الثمانية، حيث نجح المنتخب الياباني في إقصاء نظيره القطري صاحب الأرض والأنصار برباعية مقابل هدفين، فيما فجر إندونيسيا مفاجأة من العيار الثقيل بعد تغلب على كوريا الجنوبية عبر ضربات الترجيح بعد موقعة ماراثونية.

موعد مباراة الأخضر الأولمبي وأوزبكستان

ويرغب الأخضر الأولمبي في نفض غبار الخسارة العارضة في ختام دور المجموعات أمام العراق، من أجل تحقيق الفوز على منافس عنيد بحجم أوزبكستان، في المباراة التي تُقام عند تمام الساعة الخامسة مساء اليوم الجمعة، في العاصمة القطرية الدوحة، لحساب ربع نهائي كأس آسيا.

وأجرى لاعبو الأخضر حصة تدريبية على ملعب جامعة قطر 2، تحت إشراف المدير الفني سعد الشهري والجهاز الفني المساعد، تركّزت على تطبيقهم لمران تكتيكي في الناحيتين الهجومية والدفاعية، أعقبها مرانًا على الكرات الثابتة الهجومية والدفاعية، واختتمت بتدريب على ضربات الترجيح.

القنوات الناقلة لمباراة الأخضر الأولمبي وأوزبكستان

ويدخل المدرب سعد الشهري موقعة أوزبكستان بصفوف مكتملة باستثناء سعد الناصر الذي تعرّض لتمزق في العضلة الضامة للفخذ الأيسر، معتمدًا على رباعي الهجوم المتألق هيثم عسيري وأيمن يحيى وأحمد الغامدي وعبدالله رديف، ومن ورائهم فيصل الغامدي.

وتبدو الكفة متساوية بين الطرفين بالنظر إلى المردود الذي ظهر عليه الأخضر وأوزبكستان في الدور الأول، وإن مال الحضور الجماهيري المرتقب في الدوحة ناحية الصقور للتحليق صوب نصف النهائي، في المباراة التي تُبث عبر قنوات؛ SSC Extra 3 beIN Sports AFC HD، Alkass NINE HD، Abu Dhabi Sports Asia 1.

الأخضر الأولمبي
الأخضر الأولمبي

الأخضر جاهز لتجاوز العقبة الأوزبكية

وأكد سعد الشهري، المدير الفني للمنتخب الوطني، على جاهزية فريقه من أجل خوض هذه المواجهة الصعبة أمام أوزبكستان، معقبًا: «هذه المباراة مهمة في الأدوار الإقصائية، ونحن جاهزون للتعامل معها، وقد استعدينا بشكل جيد».

وأضاف المدرب السعودي: «استعدينا بشكل جيد من أجل تجاوز هذه المباراة والتقدم إلى الدور قبل النهائي من المعترك القاري، معظم الفرق التي تأهلت لهذا الدور جيدة وتمتلك القدرة على المنافسة، ونحن نأمل أن نكون في أفضل حالة جاهزية فنية للفوز في هذه المباراة».

وأكمل مدرب الأخضر الوطني: «الفرق الآن مكشوفة للجميع، كل فريق لعب ثلاث مباريات وأظهر جميع أوراقه، ويبقى الفيصل هو حضور اللاعبين وجاهزيتهم، ومقدار استعدادهم للتأقلم مع ظروف المباريات.. لعبنا عدة مباريات مع منتخب أوزبكستان في السنوات الأخيرة، ونأمل أن ترقى المباراة لسمعة الفريقين، حيث أنها نهائي مبكر للبطولة».

طريق الأخضر إلى دور الثمانية

وكان المنتخب السعودي اكتفى بالحصول على المركز الثاني على سلم ترتيب المجموعة الثالثة من كأس آسيا، بفارق المواجهات المباشرة فقط خلف العراق، فيما قبض أوزبكستان على صدارة المجموعة الرابعة بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط من ثلاث مباريات.

ويشار إلى أن المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة في البطولة تتأهل من أجل تمثيل قارة آسيا في دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، في حين ينتقل صاحب المركز الرابع لخوض مباراة الملحق العالمي أمام منتخب غينيا ممثل قارة أفريقيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى