المنتخب السعوديأهم الأخبار

التشكيل الرسمي.. الأخضر بالقوة الضاربة أمام أوزبكستان بحثاً عن بطاقة المربع الذهبي

أزاح سعد الشهري، المدير الفني للمنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم، الستار عن تشكيل الأخضر أمام منافسه منتخب أوزبكستان، المقررة مساء اليوم الجمعة، ضمن منافسات دور ربع النهائي من بطولة كأس أمم آسيا تحت 23 عاماً، المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية «باريس 2024».

ويدخل المدرب سعد الشهري موقعة أوزبكستان بصفوف مكتملة باستثناء سعد الناصر الذي تعرّض لتمزق في العضلة الضامة للفخذ الأيسر، معتمدًا على رباعي الهجوم المتألق هيثم عسيري وأيمن يحيى وأحمد الغامدي وعبدالله رديف، ومن ورائهم فيصل الغامدي.

وجاء تشكيل الأخضر الأولمبي في مواجهة أوزبكستان على النحو التالي:

  • حراسة المرمى: محمد العبسي.
  • خط الدفاع: محمد أبو الشامات – مشعل الصبياني- ريان حامد- زكريا هوساوي.
  • خط الوسط: فيصل الغامدي – عيد المولد – هيثم عسيري.
  • خط الهجوم: أيمن يحيى –  أحمد الغامدي – عبدالله رديف.


وكان المنتخب السعودي اكتفى بالحصول على المركز الثاني على سلم ترتيب المجموعة الثالثة من كأس آسيا، بفارق المواجهات المباشرة فقط خلف العراق، فيما قبض أوزبكستان على صدارة المجموعة الرابعة بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط من ثلاث مباريات.

ويرغب الأخضر الأولمبي في نفض غبار الخسارة العارضة في ختام دور المجموعات أمام العراق، من أجل تحقيق الفوز على منافس عنيد بحجم أوزبكستان، في المباراة التي تُقام عند تمام الساعة الخامسة مساء اليوم الجمعة، في العاصمة القطرية الدوحة، لحساب ربع نهائي كأس آسيا.

ويشار إلى أن المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة في البطولة تتأهل من أجل تمثيل قارة آسيا في دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، في حين ينتقل صاحب المركز الرابع لخوض مباراة الملحق العالمي أمام منتخب غينيا ممثل قارة أفريقيا.

الأخضر وأوزبكستان وجهًا لوجه في كأس آسيا.. موعد المباراة والقنوات الناقلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى