أهم الأخبارالكرة العربية

ماذا قال مدرب عمان عن مواجهة الأخضر في كأس آسيا؟

اعترف الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش، المدير الفني لمنتخب عمان، أن فريقه ينتظر مهمة معقدة أمام شقيقه السعودي في افتتاح مشواره في منافسات كأس آسيا لكرة القدم «قطر 2023»، معتبرًا أن الفوز على الأخضر بمثابة مفتاح العبور إلى الدور الثاني من المعترك القاري.

اقرأ أيضًا:

فيديو | هناك حلقة مفقودة.. وكيل نواف العقيدي يرد على اتهامات مانشيني

ويتأهب الأخضر لتدشين حقبة جديدة في نهائيات كأس آسيا، عندما يصطدم مع شقيقه العماني، عند الساعة الثامنة والنصف مساء غدٍ الثلاثاء، بتوقيت مكة المكرمة، في مهمة محفوفة بالمخاطر على ملعب خليفة الدولي، بحثًا عن ضربة بداية مثالية تبدد المخاوف حيال كتيبة الإيطالي روبرتو مانشيني.

وأوضح برانكو إيفانكوفيتش، في المؤتمر الصحفي قبيل المواجهة المرتقبة أمام الأخضر، اليوم الإثنين: «المنافس السعودي غني عن التعريف، بطل آسيا ثلاث مرات ومن أبرز المرشحين لحصد اللقب، ودائمًا ما يشارك في كأس العالم».

مفتاح التأهل إلى الدور الثاني

وأضاف المدرب الكرواتي: «الفوز على الأخضر يُعد مفتاح التأهل إلى الدور الثاني، ستكون مباراة هامة وحاسمة للطرفين، نلعب في مجموعة صعبة لكننا نملك الطموح والشغف من أجل التأهل من دور المجموعات، متشوقون لمباراة الغد لبدء مشوارنا في البطولة».

وأكمل مدرب الأحمر العماني: «لا ننسى أن الأخضر هو المنتخب الوحيد الذي فاز على الأرجنتين أبطال العالم في مونديال 2022، حقق فوزًا مستحقًا، كما يملكون مدربًا عالميًا –روبرتو مانشيني- إلى جانب لاعبين جيدين يلعبون في دوري قوي وتنافسي».

وختم برانكو إيفانكوفيتش تصريحاته: «تلك المعطيات لا تعني أننا نخشى المنتخب السعودي، نحن نحترمهم جدًا، وهذه النسخة ستكون من أقوى البطولات في تاريخ كأس آسيا، نظرًا لتطور الكرة في القارة الصفراء في السنوات الأخيرة».

عمان.. ذكريات خليجي البصرة

الأخضر يدرك جيدًا أن المهمة لن تكون سهلة أمام منتخب عمان، الذي تطور كثيرًا على مستوى المواعيد الكبرى، خاصة أن المواجهة الأخيرة بين الشقيقين صبت في صالح الجار الأحمر، ضمن منافسات بطولة كأس الخليج العربي 2023، التي جرت في البصرة.

ورغم التسليم بأن الأخضر خاض اختبار البصرة بعناصر الصف الثاني، إلا أن هذا لا ينفي أن المنتخب العماني أحد أبرز المدارس الكروية المستقرة في غرب آسيا، ويعمل بنسق متصاعد تحت إمرة المدرب القدير برانكو إيفانكوفيتش، والذي نجح في تشكيل شخصية الأحمر منذ تولى المهمة قب 3 سنوات.

ويطمح إيفانكوفيتش إلى تجاوز محطة الدور ثمن النهائي التي تواجد فيها في نسخة 2019 بالإمارات، معولًا على توليفة متجانسة من اللاعبين، على رأسهم الحارس المتألق فايز الرشيدي، وخبرات؛ جميل اليحمدي وأحمد الكعبي وتميم البلوشي وحارب السعدي.

ويحسم الفائز من موقعة ملعب خليفة الدولي بنسبة كبيرة تذكرة العبور إلى الدور الثاني من البطولة القارية، في ظل التفوق التاريخي على الورق على طرفي المجموعة تايلاند وقيرغزستان، حيث يمتلك الأول خبرات قليلة في الساحة القارية رغم مفاجأة احتلال المركز الثالث قبل 51 عامًا، فيما يحضر الأخير للمرة الثانية في تاريخه في الموعد الكبير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى