أهم الأخبارالكرة العربيةالكرة المحليةالمنتخب السعودي

عاجل فيديو | بعد طرده أمام فلسطين.. الكشف عن موقف سالم الدوسري من المشاركة ضد عمان بكأس آسيا

كشفت إدارة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، عن موقف سالم الدوسري، نجم الأخضر، من المشاركة في مباراة عمان، ضمن منافسات دور المجموعات لبطولة كأس آسيا قطر 2023، وذلك بعد حصوله على بطاقة حمراء في المباراة الودية أمام فلسطين أمس الثلاثاء.

عاجل | الأخضر يكتفي بالتعادل السلبي أمام فلسطين استعداداً لكأس آسيا

وتعادل المنتخب السعودي مع منتخب فلسطين بنتيجة سلبية في المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء، على ملعب نادي الوكرة القطري، ضمن المرحلة الأخيرة من البرنامج الإعدادي استعدادًا لمنافسات كأس آسيا 2023 التي تنطلق يوم الجمعة المقبل في دولة قطر.

وعمد المدير الفني للمنتخب السعودي روبرتو مانشيني، إلى لعب المباراة بتشكيلة أساسية مع إجراء 7 تغيرات مع منتصف الشوط الثاني، وشهدت المباراة تعرض اللاعب سالم الدوسري للطرد بالبطاقة الحمراء عند الدقيقة 52.

وقالت إدارة المنتخب السعودي في تصريحات لبرنامج «دورينا غير»، إن البطاقة الحمراء التي تلقاها سالم الدوسري لن تعيقه من المشاركة أمام عمان، في افتتاح مباريات الأخضر في بطولة كأس آسيا.

وأضافت أن البطاقة الحمراء جاءت في مباراة فلسطين الودية وغير المدرجة في التصنيف الدولي الخاص بالاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، مؤكدة أن مشاركة الدوسري في مباراة عمان ستكون تحت رهن إشارة الإيطالي مانشيني.

الجدير بالذكر، تعد مواجهة الأخضر أمام منتخب فلسطين ثاني وديات الأخضر في المرحلة الحالية، وسيختتم الأخضر ودياته أمام منتخب هونغ كونغ مساء اليوم الأربعاء على ملعب نادي الوكرة القطري.

قائمة الأخضر في كأس آسيا

وكان المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني، استدعى 26 لاعبًا لخوض المعترك القاري في قائمة ضمت؛ نواف العقيدي، راغد النجار، أحمد الكسار، حسن كادش، علي آل بليهي، عون السلولي، حسان التمبكتي، علي لاجامي، سعود عبد الحميد.

كما ضمت قائمة الأخضر؛ ناصر الدوسري، عبد الله الخيبري، مختار علي، عبد الإله المالكي، عيد المولد، فواز الصقور، سالم الدوسري، فيصل الغامدي، عباس الحسن، محمد كنو، سامي النجعي، عبد الرحمن غريب، أيمن يحيى، فهد المولد، عبد الله رديف، فراس البريكان، صالح الشهري.

تدريبات الأخضر
تدريبات الأخضر

الأخضر في مهمة آسيوية شاقة

ومن المقرر أن يخوض الأخضر في معسكره المغلق بمدينة «سيلين» في قطر، ثلاثة مواجهات ودية، بدأها بمواجهة لبنان، الخميس الفائت، بينما جاءت الودية الثانية أمام منتخب فلسطين اليوم، فيما ستكون المباراة الثالثة أمام منتخب هونغ كونغ في العاشر من يناير.

وكان المنتخب السعودي خاض ستة مباريات ودية في مراحل الإعداد الثلاث الماضية، بواقع مباراتين في كل مرحلة أمام منتخبات فنزويلا، بوليفيا، كوستاريكا، كوريا الجنوبية، نيجيريا، مالي، كما خاض الأخضر مباراتين في منافسات الجولة الأولى من الدور الثاني من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2026 أمام منتخبي باكستان والأردن.

جدير بالذكر أن المنتخب الوطني، الذي حصد اللقب الآسيوي في ثلاث مناسبات سابقة، يأتي في المجموعة السادسة ضمن منافسات كأس آسيا 2023، وإلى جانبه منتخبات عمان، قرغيزستان، تايلاند، في مهمة البحث عن الكأس المفقودة منذ عام 1996.

عاجل | تعرف على القنوات الناقلة لبطولة كأس آسيا 2023

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى