أهم الأخبارالدوري المصري

رسميًا.. مفاجآت بالجملة في قائمة الأهلي المصري لمونديال الأندية

أثار السويسري مارسيل كولر، المدير الفني لفريق الأهلي المصري، الكثير من الجدل حيال قائمة المارد الأحمر المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم 2023، والتي تُقام في المملكة العربية السعودية لأول مرة في الفترة من 12 حتى 22 ديسمبر الجاري.

وقرر كولر، وفقًا لحساب الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» الرسمي، ضم الفرنسي المخضرم أنتوني موديست لقيادة المارد الأحمر في المشاركة المونديالية الرابعة تواليًا، على الرغم من الانتقادات التي طالت هداف بوروسيا دورتموند السابق، بعدما عجز عن تقديم أوراق الاعتماد رفقة بطل أفريقيا.

اقرأ أيضًا:

عاجل | رسميًا.. 10 أجانب في قائمة الاتحاد النهائية لمونديال الأندية 2023

واستبعد المدرب السويسري العديد من الأسماء التي برزت مع الأهلي في النسخ الماضية من المونديال تحديدًا وعلى رأسهم الجناح الموهوب أحمد عبدالقادر، والمغربي رضا سليم، والتونسي محمد الضوي «كريستو» بسبب الإصابة، إلى جانب صلاح محسن وكريم نيدفيد ومحمود متولي ومصطفى مخلوف ومعتز محمد.

حسين الشحات - الأهلي
حسين الشحات – الأهلي

وجاءت قائمة الأهلي المصري في كأس العالم للأندية على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي– مصطفى شوبير- حمزة علاء.

خط الدفاع: محمد عبدالمنعم– رامي ربيعة- ياسر إبراهيم- خالد عبد الفتاح- علي معلول– أكرم توفيق- محمد هاني- كريم الدبيس.

خط الوسط: أليو ديانج- إمام عاشور– عمرو السولية- مروان عطية- أحمد نبيل «كوكا»- محمد مجدي «أفشة»- كريم فؤاد- طاهر محمد طاهر.

خط الهجوم: محمود عبدالمنعم «كهربا»- حسين الشحات- بيرسي تاو- أنتوني موديست.

وشهدت القائمة المعلنة على حساب «فيفا»، العديد من الأخطاء؛ حيث تم إدراج اسم أحمد توفيق بدلًا من أكرم توفيق، علمًا بأن الأول هو شقيقه الأكبر وينشط حاليًا في صفوف بيراميدز، كما تم تصنيف المدافع رامي ربيعة في مركز المدافع، رغم كونه ينشط في قلب الدفاع.

ويستهل الأهلي المصري، الذي يشارك في مونديال الأندية للمرة التاسعة والرابعة تواليًا بعدما حصد لقب دوري أبطال أفريقيا على حساب الوداد المغربي، مشوار البطولة يوم 15 ديسمبر المقبل، حيث ينتظر الفائز من مباراة الاتحاد وأوكلاند سيتي النيوزيلندي،في الدور التمهيدي.

اكتمال عقد المتأهلين إلى المونديال

وبات فلومينينسي البرازيلي آخر المتأهلين إلى النسخة المقبلة من مونديال الأندية، بعدما توج بلقب بطولة كوبا ليبرتادوريس 2023 (دوري أبطال أمريكا الجنوبية)، على حساب بوكا جونيور الأرجنتيني، بنتيجة 2-1، في المباراة النهائية التي جمعتهما على ملعب ماراكانا الشهير.

وسبق فلومينينسي إلى كأس العالم للأندية 2023، 6 أندية من مختلف قارات العالم هي؛ الاتحاد بطل دوري روشن السعودي، الأهلي المصري بطل أفريقيا، مانشستر سيتي الإنجليزي بطل أوروبا، أوكلاند سيتي النيوزلندي بطل أوقيانوسيا، ليون المكسيكي بطل الكونكاكاف، أوراوا ريدز الياباني بطل آسيا.

يشار أن بطولة كأس العالم للأندية انطلقت عام 2000 بمشاركة 16 ناديًا كان من بينهم نادي النصر، ولأسباب اقتصادية ألغيت نسخة عام 2001 التي كان يستعد نادي الهلال للمشاركة بها، كما توقفت البطولة لمدة 3 سنوات أخرى، قبل أن تعود بنظامها الحالي عام 2005، وقتها سجل نادي الاتحاد ظهوره الأول.

ويمتلك نادي ريال مدريد الإسباني الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج بمونديال الأندية، برصيد 5 ألقاب وهو حامل لقب النسخة الماضية 2022، فيما يعد الأهلي المصري الأكثر مشاركة على الصعيد العربي والأفريقي بعدما سجل الحضور في 9 مناسبات، حقق خلالها ثلاث برونزيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى