أهم الأخبارالدوري المصريالكرة العربية

مصر تستدرج فلسطين وعمان ضد المغرب في نصف نهائي «شاطئية العرب»

يترقب المنتخب المصري الأول لكرة القدم الشاطئية لخوض اختبار شاق أمام شقيقه الفلسطيني، في المباراة التي تُقام مساء اليوم الجمعة، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية، لحساب نصف نهائي بطولة كأس العرب 2023.

وتأهلت منتخبات فلسطين ومصر وعمان والمغرب، إلى مرحلة الدور نصف النهائي من بطولة كأس العرب لكرة القدم الشاطئية 2023، التي تُقام خلال الفترة من 11 إلى 20 مايو الحالي، في محافظة جدة.

اقرأ أيضًا:

مهمة إنقاذ قلعة العالمي.. فهد العجلان على أعتاب رئاسة النصر

وفجّر فلسطين مفاجأة من العيار الثقيل بعدما تغلب على المنتخب الوطني بنتيجة 5-3، جاءت أهداف الفدائيين عن طريق رمزي دكمان، بطريق الخطأ في مرماه، وناجي النحال «هدفين» وفادي جابر وثائر أبو عبيدة، بينما حملت أهداف الأخضر توقيع، محمد العجمي وماحد شهماني ويحيى الطميحي.

وفي المباراة الثانية، أمطر منتخب مصر شباك نظيره موريتانيا، بنتيجة 8-3، جاءت أهداف الفراعنة عبر؛ الحسين علي ومصطفى شعبان وعبدالرحمن الشافعي «هدفين» ومحمد حسن وهيثم محسوب «هدفين» وأحمد سليمان، بينما جاءت أهداف موريتانيا عن طريق الشيخ بلخير ومحمد جالو وعبداللطيف سي.

وبشق الأنفس تجاوز منتخب عمان عقبة جاره الإماراتي، بنتيجة 5-4، وسجل له كل من يحيى المريكي وسامي البلوشي وخالد العريمي وعبدالله الصوطي ومشعل العريمي، بينما سجل لمنتخب الإمارات كل من علي محمدي وأحمد بشر «هدفين» وعبدالله دهفاني.

وأكمل منتخب المغرب عقد المتأهلين إلى المحطة الختامية من البطولة العربية، بالفوز على نظيره الليبي، بنتيجة 5-2، وسجل له كل من أنوار فريندي «هدفين» ورضا زهراوي وبدر الفريشلي «هدفين»، بينما جاءت ثنائية فرسان المتوسط عن طريق أحمد محمد وأحمد الرفيعي.

يلتقي الفائز من مباراة منتخب مصر مع فلسطين، ومنتخب عمان مع المغرب، في الدور النهائي من بطولة كأس العرب لكرة القدم الشاطئية التي تحتضنها المملكة العربية السعودية، مساء غدٍ السبت، لحسم هوية البطل المتوج باللقب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى