أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

وليد الفراج ينتقد رونالدو بكلمات لاذعة.. ويشيد بأسطورة الهلال

انتقد الإعلامي المعروف وليد الفراج، البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، وذلك عقب تلقيه البطاقة الحمراء، أمس الاثنين، في مباراة فريقه أمام نظيره الهلال، ضمن منافسات نصف نهائي بطولة كأس الدرعية للسوبر السعودي.

فيديو | البليهي يعلق على طرد رونالدو: «يوصل بالسلامة»

ولم يستطع النجم كريستيانو رونالدو؛ قائد فريق النصر، إكمال مواجهة الكلاسيكو أمام الغريم التقليدي والمنافس اللدود، فريق الهلال، بعدما تلقى البطاقة الحمراء المباشرة.

النصر خسر أمام الهلال، بنتيجة 1-2، في إطار منافسات دور نصف النهائي من بطولة كأس السوبر السعودي «كأس الدرعية للسوبر 2024»، مساء الإثنين.

وشهدت المباراة إشهار البطاقة الحمراء في وجه رونالدو عند الدقيقة 85 من زمن المباراة إثر تعديه بدون كرة على مدافع الهلال علي البليهي.

وكان رونالدو حصل على بطاقة صفراء مع نهاية الشوط الأول إثر احتجاجه على الحكم بسبب إلغاء هدف لزميله أوتافيو، لكن لقطته مع البليهي كلفته بطاقة حمراء مباشرة.

اعتداء رونالدو على البلهي
اعتداء رونالدو على البلهي

الفراج ينتقد رونالدو

وقال الفراج عبر حسابه الشخصي على منصة «إكس»: «لا تعيش الوهم، كريستيانو أفسد هدفا قاتلا بتحرك لا فائدة منه، كريستيانو تعامل مع الخصم والحكم بطريقة غير مقبولة وطرده منطقي ولابد أن يعرف حدوده الرياضية».

وأضاف: «مبروك للهلال وحظ أوفر للنصر، هذه الحقيقة إذا أردت أن تعرفها بدون عواطف، الهلال يحلق وحيدا نعم وحيدا القصة أصبحت أكبر من كل تبرير، موسم 2024 عنوانه: السطوة».

وأشاد الفراج بنجم الهلال سالم الدوسري، بعد إحرازه هدفًا في مرمى النصر، واصفًا إياه بأسطورة كرة القدم السعودية، قائلاً: «أسطورة الكرة السعودية  أنا في الحاضر وعيشوا أنتم في الماضي».

الهلال ضد النصر
الهلال ضد النصر

الاتحاد ضد الهلال في نهائي كأس السوبر

وضرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، موعدًا ناريًا أمام نظيره الاتحاد، في المباراة التي تجمعهما في نهائي بطولة كأس الدرعية للسوبر السعودي، وذلك بعد الفوز الزعيم على النصر، فيما تجاوز العميد عقبة الوحدة، في نصف نهائي البطولة المقامة في مدينة أبوظبي الإماراتية.

 

ونجح فريق الهلال في التأهل إلى نهائي كأس السوبر السعودي لكرة القدم «كأس الدرعية للسوبر 2024»، بعدما حسم مواجهة ديربي الرياض التي جمعته مع غرميه التقليدي ومنافسه اللدود فريق النصر، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات المربع الذهبي من البطولة، على استاد محمد بن زايد، مساء الإثنين.

بينما كان فريق الاتحاد أول المتأهلين إلى نهائي كأس السوبر السعودي «كأس الدرعية للسوبر 2024»، بعدما تغلب على نظيره الوحدة، بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات المربع الذهبي للبطولة، مساء الإثنين، على استاد آل نهيان بدولة الإمارات العربية المتحدة.

موعد مباراة الهلال والاتحاد

ويلعب نادي الهلال ضد الاتحاد، في نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي يوم الخميس المقبل، على ملعب محمد بن زايد في مدينة أبوظبي الإماراتية.

ويواجه الهلال نظيره الاتحاد، يوم الخميس عند الساعة الثامنة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة، التاسعة والنصف بتوقيت الإمارات، في اللقاء الذي   يُقل عبر قنوات «SSC» الرياضية السعودية، إلى جانب قناة AD SPORTS 2 HD.

كأس السوبر السعودي

وانطلقت بطولة كأس السوبر السعودي عام 2013 من خلال مواجهة بطل الدوري مع بطل الكأس، إلى أن تم تغيير النظام خلال موسم 2022-2023، لتشمل فريقين إضافيين، حيث باتت تضم الفريقين الفائزين والوصيفين لكل من كأس خادم الحرمين الشريفين ودوري المحترفين.

وتعمل إقامة بطولة كأس السوبر السعودي للمرة الأولى في بلد عربي على تعزيز جوانب الرعاية للطرفين، الأمر الذي يسهم في تطوير الخبرات، وتحقيق تطلعات جماهير كرة القدم في البلدين الشقيقين، بمتابعة بطولة كبيرة، تضم مجموعة مميزة من اللاعبين، حيث سبق وأن أقيم السوبر السعودي لكرة القدم في 3 نسخ خارج حدود المملكة، وذلك في العاصمة البريطانية لندن، فيما ستكون أبوظبي الوجهة العربية الأولى للكأس.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يقام فيها كأس السوبر السعودي بالنظام الجديد خارج حدود المملكة، وهو النظام الذي تم استحداثه بمشاركة 4 فرق، حيث أقيمت النسخة الأولى منه في العاصمة السعودية الرياض العام الماضي، وشهدت تتويج فريق الاتحاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى