أهم الأخبارالكرة المحليةتقارير ومقالاتدوري روشن السعودي

ديربي أبريل.. الهلال يسعى إلى تكريس التفوق على النصر

يمثل شهر أبريل، فأل حسن لفريق الهلال في مواجهات ديربي الرياض الكبير أمام النصر، بعدما نجح الزعيم في تسجيل تفوق طفيف على الجار اللدود لحساب كافة المنافسات، في مشهد يطمح رجال المدرب المخضرم جورجي جيسوس إلى تأكيده مجددًا اليوم في الإمارات.

اقرأ أيضًا:

لمن يبتسم ديربي السوبر السعودي؟.. تاريخ مواجهات الهلال والنصر

ويترقب فريق الهلال اختبارًا شاقًا أمام غريمه الأزلي النصر، في القمة المرتقبة التي تُقام عند الساعة 10:30 مساء اليوم الإثنين، بتوقيت مكة المكرمة على ملعب محمد بن زايد بنادي الجزيرة في العاصمة أبوظبي، ضمن منافسات نصف نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي.

ويمنح التاريخ فريق الهلال أفضلية نسبية على حساب النصر في ديربيات شهر أبريل، بعدما حقق الزعيم 9 انتصارات من أصل 22 مواجهة مباشرة جمعت الطرفين لحساب كافة المسابقات، بينما حضر التعادل في 6 مناسبات، فيما عرف العالمي طريق الفوز في 7 لقاءات.

بداية التفوق في شهر أبريل جاءت مبكرة جدًا من جانب الزعيم في عام 1977، لحساب الدوري السعودي، بعدما حسم الفوز بهدفين دون رد، قبل أن يجدد التفوق بعد عامين فقط، ضمن منافسات المسابقة ذاتها، بهدف دون رد، فيما عرف النصر طعم الفوز لأول مرة في عام 1980، بثنائية بيضاء.

وانفتحت شهية النصر على الديربي لحسم 5 مواجهات تواليًا ما بين عامي 1980 وحتى 1994، جميعها في الدوري السعودي باستثناء واحدة في عام 1988 لحساب كأس خادم الحرمين الشريفين، فيما حضر التعادل لأول مرة على عام 1995، ضمن منافسات الدوري.

وتنوعت مواجهات الهلال والنصر في شهر أبريل في خمس مسابقات، ما بين الدوري السعودي وكأس خادم الحرمين وكأس ولي العهد وبطولة النخبة العربية وكأس الأمير فيصل بن فهد، فيما ستكون الأولى من نوعها ضمن منافسات بطولة كأس السوبر، على الرغم من صدام الطرفين في هذه المناسبة مرتين من قبل.

وحقق الزعيم فوزًا عريضًا على النصر في ديربي أبريل، بخماسية مقابل 3 أهداف، في عام 2010، لحساب نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، وبصم الهلال على 26 هدفًا في شباك الجار اللدود، بينما هز العالمي شباك منافسه اللدود في 20 مناسبة.

الهلال والنصر

ويملك الهلال الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بلقب كأس السوبر السعودي، حيث صعد إلى منصة التتويج في 3 مرات سابقة في نسخ 2015، 2018، 2021، بينهما اثنتين خارج القواعد وتحديدًا في لندن، بينما حقق العالمي اللقب مرتين في نسختي 2019 و2020.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى