أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

ديربي السوبر السعودي.. سالم الدوسري على موعد مع التاريخ في أبوظبي

يتأهب سالم الدوسري، جناح فريق الهلال، لتحقيق رقم استثنائي جديد بألوان أزرق الرياض، عندما يلتقي الزعيم مع جاره اللدود النصر، في الديربي الذي يُقام مساء اليوم الإثنين، على ملعب محمد بن زايد بنادي الجزيرة في العاصمة الإماراتية أبوظبي، لحساب نصف نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي لكرة القدم.

اقرأ أيضًا:

لمن يبتسم ديربي السوبر السعودي؟.. تاريخ مواجهات الهلال والنصر

ويسعى سالم الدوسري لهز شباك النصر، من أجل خطف لقب هداف الهلال التاريخي في ديربي الرياض الكبير في المواعيد الرسمية بين الكبيرين، متجاوزًا رقم الأسطورة سامي الجابر، الذي وقّع على 10 أهداف أمام العالمي بالتساوي مع «التورنيدو».

ويأتي سالم الدوسري المركز الرابع على قائمة هدافي ديربي الرياض، بالتساوي مع سامي الجابر، خلف ثالوث النصر، الأسطورة ماجد عبدالله، الذي بصم على 21 هدفًا، بينهما 19 هدفًا في مواجهات الدوري السعودي، ومحمد السهلاوي بـ17 هدفًا، ومحمد العبدلي بـ16 هدفًا.

قذيفة سالم الدوسري
قذيفة سالم الدوسري

وقاد سالم الدوسري فريق الهلال لتحقيق الفوز على النصر في آخر مواجهة جمعت الطرفين لحساب نهائي كأس موسم الرياض، بهدفين دون رد، حيث بصم التورنيدو على الهدف الثاني عند الدقيقة 30، وهو الذي حمل الرقم 11 لقائد الزعيم في مرمى الجار اللدود، إلا أنه موعد المملكة آرينا حمل الطابع الودي.

ومازال الدوسري بعيدًا عن رقم ماجد عبدالله أسطورة النصر القابض على صدارة هدافي القمة، والذي بسط كامل النفوذ على مواجهات السبعينيات والثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي، موقعًا على 21 هدفًا، بواقع 19 هدفًا ضمن منافسات الدوري السعودي و2 في كأس خادم الحرمين الشريفين.

سالم الدوسري
سالم الدوسري

ويشكّل سالم الدوسري أحد الأرقام الصعبة في معادلة ديربي الرياض، حيث ساهم في تسجيل 13 هدفًا في مرمى النصر، بواقع 10 أهداف و3 تمريرات حاسمة، على مدار 31 مباراة لحساب كافة المنافسات، لتصبح شباك العالمي هي المفضلة لـ«التورنيدو».

وتتأهب العاصمة أبوظبي لاحتضان منافسات كأس السوبر السعودي، في الفترة من 8 حتى 11 أبريل الجاري، على ملعبي محمد بن زايد معقل نادي الجزيرة، وآل نهيان في نادي الوحدة، بمشاركة 4 فرق، وهي الاتحاد، حامل لقب الدوري، والنصر، وصيف البطل، والهلال، بطل كأس الملك، ووصيفه الوحدة.

الهلال - النصر
الهلال – النصر

وانطلقت بطولة كأس السوبر السعودي عام 2013 من خلال مواجهة بطل الدوري مع بطل الكأس، إلى أن تم تغيير النظام خلال موسم 2022-2023، لتشمل فريقين إضافيين، حيث باتت تضم الفريقين الفائزين والوصيفين لكل من كأس خادم الحرمين الشريفين ودوري المحترفين.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يقام فيها كأس السوبر السعودي بالنظام الجديد خارج حدود المملكة، وهو النظام الذي تم استحداثه بمشاركة 4 فرق، حيث أقيمت النسخة الأولى منه في العاصمة السعودية الرياض العام الماضي، وشهدت تتويج فريق الاتحاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى