أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

ليست من اختصاص النيابة.. رئيس الانضباط الأسبق يكشف العقوبة المتوقعة على رونالدو بعد مقطع «ديربي الرياض»

كشف رئيس لجنة الانضباط والأخلاق الأسبق أيمن الرفاعي، عن العقوبة المتوقعة على البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، بعد مقطع الفيديو المتداول عقب مباراة الهلال والنصر في ديربي الرياض.

وقال الرفاعي تعليقًا على مقطع الفيديو المتداول: «مثل هذه الحالات إذا ثبتت التهمة فيها، تدخل ضمن نطاق لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم عملاً بأحكام المادة (٤٨) لأنها حصلت ضمن مسابقة رياضية معتمدة في الاتحاد وداخل الملعب، وليست ضمن اختصاص النيابة العامة».

وأشار الرفاعي عبر حسابه الشخصي على موقع «تويتر»، إلى أن العقوبة المتوقعة على رونالدو بخصوص مقطع الفيديو المتداول، ستصل إلى غرامة مالية 20 ألف ريال بالإضافة للإيقاف لمباراتين.

عقوبة رونالدو
عقوبة رونالدو

تقديم عريضة للنيابة العامة

 

جاء تغريدات الرفاعي بعد انتشار مقطع الفيديو على موقع «تويتر»؛ حيث طالب البعض بإبعاد رونالدو نهائيًا عن بطولة دوري روشن، وقال أحد رواد التواصل الاجتماعي: «لست متابعة للشأن الرياضي حتى ولو استفز جمهور الهلال رونالدو لم يوفّق في الرد عليهم السلوك الصادر من رونالدو يعتبر جريمة فعل فاضح علني وهي من الجرائم المستوجبة للتوقيف، والإبعاد (الترحيل) إذا وقعت من أجنبي، لذا سنتقدم بعريضة للنيابة العامة بهذا الشأن».

 

رد مثير من إدارة النصر

 

وقال الناقد الرياضي محمد العنزي، في تصريحات لبرنامج «أكشن مع وليد»، تعليقًا عن حركة رونالدو أمام الجماهير: «الكثير من الجماهير ترى أن الحركة غير أخلاقية، ولكني لدي معلومة من إدارة النصر أن رونالدو مصاب ولم يقم بأي حركة بعد نهاية لقاء الهلال والنصر».

وأضاف: «إدارة نادي النصر أكدت أن كريستيانو رونالدو  لعب المباراة وهو مرهق، كما أنه تعرض للإصابة في المباراة في منطقة حساسة، ورونالدو لاعب كبير لا تخرج منه هذه الإشارات التي فسرها الجمهور».

الهلال ضد النصر

واستعاد فريق الهلال نغمة الانتصارات من الباب الواسع بفوز ثمين على الجار اللدود النصر، بهدف دون رد، في ديربي الرياض الكبير الذي جرى بينهما مساء أمس الثلاثاء، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، لحساب الجولة الخامسة والعشرين من دوري روشن للمحترفين.

وحرّك فريق الهلال عداد النقاط إلى النقطة 49، ليبقى في المركز الرابع على جدول ترتيب دوري روشن للمحترفين، من 25 مباراة، مضيقًا الفارق خلف المتصدر الاتحاد إلى 7 نقاط، فيما تجمد رصيد النصر عند 53 نقطة، في المركز الثاني، ليواصل التراجع في سباق القمة.

فيديو| الرياض زرقاء.. ثنائية إيجالو تقود الهلال لإسقاط النصر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى