أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

الشوط الأول.. جزائية إيجالو تمنح الهلال التقدم على النصر

حسم فريق الهلال نصف المهمة أمام جاره اللدود النصر، بهدف دون رد حمل توقيع النيجيري أوديون إيجالو، في الشوط الأول المثير من ديربي الرياض الكبير المقام حاليًا على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، لحساب الجولة الخامسة والعشرين من دوري روشن للمحترفين.

البداية جاءت ساخنة ودون أن تترك مساحة لجس النبض بين الطرفين، وكاد الهلال أن يقص شريط الأهداف مبكرًا عند الدقيقة الثامنة، بعدما أرسل سلمان الفرج ركنية متقنة، ارتقى لها موسى ماريجا فوق الجميع ليطلق رأسية رائعة أنقذها نواف العقيدي بأطراف الأصابع، لتسقط أمام أوديون إيجالو، الذي سددها بغرابة بعيدًا عن المرمى الخالي.

وخلع محمد جحفلي قلوب الجميع بعدما استبسل في إبعاد الكرة من أمام أيمن يحيى أمام مرمى الهلال مباشرة، عند الدقيقة 11، ليسقط على الأرض دون أن يحرك ساكنًا، قبل أن يتدخل الفريق الطبي بشكل فوري من أجل علاج متوسط ميدان الهلال، الذي أكمل الديربي بشكل طبيعي.

الخطورة صبت في صالح الهلال بعدما تكفل دفاع صاحب الأرض بإفساد خطورة رونالدو ورفاقه، ليمر ميشايل ديلجادو من الرواق الأيسر عن الدقيقة 19، قبل أن يمرر كرة زاحفة على مشارف منطقة الجزاء إلى أوديون إيجالو، الذي سددها مباغتة مرت بمحاذاة مرمى النصر.

اقرأ أيضًا:

رسميًا.. الشباب يقرر فك الارتباط مع نواف العابد

التهديد الأول من جانب النصر تأخر إلى الدقيقة 23، بعدما نفذ كريستيانو رونالدو رمية تماس بشكل سريع إلى أيمن يحيى في غفلة من دفاع الهلال، ليراوغ المعيوف بمهارة، قبل أن يسدد الكرة بغرابة شديدة أمام المرمى الخالي ليبعدها جحفلي عن منطقة الخطر.

الضغط المكثف من جانب الهلال أجبر عبدالإله العمري على الوقوع في المحظور داخل منطقة الجزاء، بعدما أبعد تسديدة موسى ماريجا بيده عند الدقيقة 40، لم يتردد معها الحكم أوليفير في احتساب مخالفة تكفل أوديون إيجالو بإيداعها شباك نواف العقيدي.

ضغط النصر بقوة بحثًا عن العودة إلى إجواء الديربي قبل الذهاب إلى الاستراحة، وإن اتسمت محاولات رفاق كريستيانو رونالدو بالعشوائية، ليطلق عبدالرحمن غريب تسديدة بعيدة المدى عند الدقيقة السادسة من الوقت المبدد، مرت بعيدة عن مرمى عبدالله المعيوف، لتمر الدقائق دون تغير في عداد النتيجة.

ودخل الأرجنتيني رامون دياز، المدير الفني لفريق الهلال، مباراة ديربي الرياض بتشكيل مكوّن من:

حراسة المرمى: عبدالله المعيوف.

خط الدفاع: سعود عبدالحميد- محمد جحفلي- جانج هيون سو- محمد البريك.

خط الوسط: جوستافو كويلار- أندريا كاريلو- سلمان الفرج.

خط الهجوم: ميشايل ديلجادو- موسى ماريجا- أوديون إيجالو.

وفي المقابل، اعتمد دينكو إيليتشيتش، مدرب النصر المؤقت، على تشكيل مكوّن من:

حراسة المرمى: نواف العقيدي.

خط الدفاع: جيسلان كونان–  ألفارو- عبدالإله العمري- سلطان الغنام.

خط الوسط: عبدالمجيد الصليهم- لويس جوستافو- أيمن يحيى.

خط الهجوم: عبدالرحمن غريب- أندرسون تاليسكا- كريستيانو رونالدو.

ويتمسك النصر بالقبض على النقاط الثلاث كاملة وغير منقوصة من أجل البقاء في مشهد المنافسة على اللقب، مع اتساع الفارق خلف الاتحاد المتصدر إلى 3 نقاط، ونفض غبار التعادل المخيب في الجولة الماضية أمام الفيحاء، وما تبعه من أحداث ثقال على فارس نجد والتي نتج عنها إقالة المدرب الفرنسي رودي جارسيا في توقيت حرج من عمر الموسم.

ويطمح الهلال إلى الخروج بأكبر المكاسب من موقعة ديربي الرياض الكبير، وعلى رأسها وقف نزف النقاط الحاد بعد خسارة 8 نقاط من أصل 9 متاحة في الجولات الثلاث الأخيرة، والتي أبعدت الزعيم كثيرًا عن صراع الصدارة، إلى جانب استعادة الثقة قبل أيام من موقعة ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا.

ويحتل فريق الهلال المركز الرابع على جدول ترتيب دوري روشن للمحترفين، برصيد 46 نقطة، من 24 مباراة، بفارق 10 نقاط كاملة خلف الاتحاد القابض على الصدارة، وإن خاض الزعيم مباراة أكثر، فيما يأتي النصر في المركز الثاني بـ53 نقطة، الذي يمنحه الفوز القفز إلى القمة مؤقتًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى