أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

رسميًا.. مايكل أوليفير حكمًا لمباراة ديربي الرياض بين الهلال والنصر

أسند الاتحاد السعودي لكرة القدم، مهمة الإدارة التحكيمية لمباراة ديربي الرياض بين فريقي الهلال والنصر، ضمن منافسات بطولة دوري روشن للمحترفين، للحكم الإنجليزي مايكل أوليفير.

وقال الحساب الرسمي للاتحاد السعودي لكرة القدم عبر موقع «تويتر»، إن أوليفير يعاونه مواطنيه ستيوارت بارت وسيمون بينيت، بينما يتواجد السعودي خالد الطريس كحكم رابع، وعلى تقنية الفيديو يتواجد الإنجليزي دارين إنجلاند.

Image

من هو مايكل أوليفير؟

وأدار أوليفر 33 مباراة لحساب جميع المنافسات في الموسم الجاري، كان آخرها تلك التي جمعت مانشستر يونايتد أمام إيفرتون، لحساب الدوري الإنجليزي، وانتهت لصالح الشياطين الحمر بهدفين دون رد، من أصل 23 مواجهة ضبط إيقاعها في البريميرليج.

ويعرف الجمهور السعودي مايكل أوليفر جيدًا، بعدما قاد الحكم الإنجليزي مباراة المنتخب الوطني أمام نظيره المكسيكي، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لكأس العالم «فيفا- قطر 2022»، وانتهت بخسارة الأخضر بهدفين مقابل هدف، وأجبرت الصقور على مغادرة المونديال مبكرًا.

موقعة الأخضر ضد المكسيك لم تكن الوحيدة التي أدارها أوليفر في قطر، حيث تولى مهمة ضبط مباراة كوستاريكا واليابان في دور المجموعات، إلى جانب لقاء كرواتيا ضد البرازيل، والتي خسرها السيليساو عبر ضربات الترجيح، ضمن منافسات ربع نهائي المونديال.

ويبدو أوليفر حاد المزاج إلى حد كبير، حيث أشهر 109 بطاقة صفراء في 33 مباراة بالموسم الجاري، بمعدل 3.3 إنذار في المباراة الواحدة، بجانب بطاقتين باللون الأحمر، كما احتسب 11 ضربة جزاء، وكان حاضرًا في 5 مباريات ضمن منافسات دوري الأبطال، إلى جانب نهائي كأس السوبر الأوروبي بين ريال مدريد وأينتراخت فرانكفورت.

النصر ضد الهلال

ويلعب نادي الهلال أمام نظيره النصر، اليوم الثلاثاء، على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، في مباراة مصيرية؛ حيث يسعى الناديان لحصد الثلاث النقاط، في ظل الصراع الشرس الذي تشهده بطولة دوري روشن هذا الموسم.

ويحتل الهلال المركز الرابع على سلم ترتيب بطولة دوري روشن للمحترفين برصيد 46 نقطة، بينما يأتي النصر في المركز الثاني برصيد 53 نقطة، وبفارق 3 نقاط عن الاتحاد المتصدر.

التاريخ يساند الهلال في الديربي

الكفة تبدو متساوية بين الكبيرين بطبيعة الحال دون أن تمنح طرف أفضلية على حساب الآخر، على الرغم من تباين الدوافع بين النصر الطامح إلى المنافسة على الصدارة رفقة الاتحاد، والهلال الباحث عن استعادة نغمة الانتصارات بعد 3 جولات عجاف.

وحسم التعادل الإيجابي بهدفين لكل طرف، بين الهلال والنصر، في ديربي الرياض الذي جرى بينهما في 26 ديسمبر الماضي، على ملعب مرسول بارك في العاصمة، لحساب الجولة العاشرة من منافسات دوري المحترفين السعودي.

تاريخ مواجهات الهلال والنصر

ويمنح التاريخ فريق الهلال أفضلية كبيرة على حساب النصر، بعدما حقق الزعيم 75 انتصارًا من أصل 187 مواجهة مباشرة جمعت الطرفين لحساب جميع المنافسات رسميًا ووديًا، بينما حضر التعادل في 49 مواجهة، فيما عرف العالمي طريق الفوز على الزعيم في 63 مناسبة.

ولحساب منافسات الدوري السعودي تبدو الكفة متساوية، حيث التقى الهلال والنصر في 116 قمة عبر التاريخ، تبادل خلالها الكبيران الفوز في 42 مباراة، بينما سيطر التعادل على 32 مناسبة، والتي كان آخرها ديسمبر الفائت لحساب الموسم الجاري 2022-2023.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى