دوري روشن السعوديأهم الأخبارالكرة المحلية

نشرة أخبار «كورة بريك».. حقيقة مفاوضات الأخضر مع مورينيو والنصر يؤمن تاليسكا حتى 2026

شهدت الساحة المحلية والعالمية لكرة القدم، اليوم الخميس، العديد من الأحداث المثيرة؛ ويقدم موقع «كورة بريك» لمتابعيه أبرز الأخبار الرياضية اليوم؛ حيث علق اتحاد الكرة على أنباء مفاوضاته مع مورينيو، فيما نجح النصر في تأمين بقاء تاليسكا.

اتحاد الكرة يكشف حقيقة مفاوضاته مع مورينيو

خرج الاتحاد السعودي لكرة القدم، برئاسة ياسر المسحل، عن صمته وقرر التعليق على أنباء مفاوضاته مع البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لنادي روما الإيطالي، من أجل تولي مهمة تدريب المنتخب الوطني الأول خلفاً للفرنسي هيرفي رينارد.

وأكد اتحاد كرة القدم أن أنباء مفاوضاته مع مورينيو غير صحيحة، وأن ما ينشر حول هذا الشأن ما هو إلا اجتهادات صحفية فقط.

وشدد اتحاد كرة القدم أنه حتى الآن لم يتقدم بعروض لأي مدير فني من أجل خلافة رينارد في تدريب المنتخب السعودي الأول.

البرتغالي جوزيه مورينيو
البرتغالي جوزيه مورينيو

تعديل موعد مواجهة الفيحاء أمام الرائد ضمن منافسات دوري روشن

قررت رابطة الدوري السعودي للمحترفين تعديل موعد مباراة فريق الفيحاء الأول لكرة القدم ضد نظيره الرائد، ضمن منافسات الجولة رقم 28 من بطولة دوري روشن موسم 2022-2023.

وأوضحت رابطة دوري المحترفين أنه تقرر إقامة المباراة يوم الاثنين 22 مايو المقبل بدلاً من يوم الثلاثاء 23 من الشهر ذاته، وذلك في نفس التوقيت عند الساعة 19:00 بتوقيت مكة المكرمة.

وأشارت رابطة الدوري السعودي للمحترفين أن تعديل موعد المباراة يأتي بسبب تعارضها مع موعد إقامة مباراة الفيصلي والعين ضمن مباريات الجولة الـ33 من دوري الدرجة الأولى «دوري يلو».

رابطة الدوري السعودي للمحترفين
رابطة دوري المحترفين

أندية دوري روشن تطارد البرازيلي كوتينيو في ميركاتو الصيف

دخل البرازيلي فيليب كوتينيو، صانع ألعاب فريق أستون فيلا الأول لكرة القدم، ضمن اهتمامات أندية الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن» من أجل الحصول على خدماته خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأفادت صحيفة «SPORT» الإسبانية؛  أن أحد أندية الدوري السعودي، لم يتم الكشف عن هويتها يرغب في التعاقد مع فيليب كوتينيو.

وأضافت الصحيفة إن أحد أندية دوري روشن وضع كوتينيو هدفًا رئيسيًا له في الانتقالات الصيفية المقبلة، مشيرة أنه يرغب في استغلال وضعية اللاعب الذي لا يتمتع بموسم جيد تحت قيادة المدرب الإسباني أوناي إيمري.

البرازيلي فيليب كوتينيو
البرازيلي فيليب كوتينيو

النصر يعلن تجديد عقد تاليسكا حتى 2026

أعلن نادي النصر، تجديد عقد البرازيلي أندرسون تاليسكا، محترف فريقه الأول لكرة القدم، ليضع العالمي حداً بذلك للتكهنات التي انتشرت مؤخراً وتحدثت عن رغبة اللاعب في الرحيل.

النصر تمكن من تجديد عقد تاليسكا؛ لمدة عامين إضافيين، وبالتحديد حتى 30 يونيو من عام 2026.

وعلق تاليسكا على تمديد العقد؛ قائلاً: «لن أنسى تلك اللحظة، كان القرار الأسهل في حياتي ..تلك اللحظة لم تكن انتقال من فريق إلى آخر».

وأضاف: «تلك اللحظة كانت بداية مرحلة مهمة وجميلة في حياتي، إنها بداية قصة حب جميلة بين تاليسكا ونادي النصر وجماهيره».

وأكمل تاليسكا: «بعد وصولي إلى هنا بدأت قصة حب جميلة لهذا البلد الجميل والشعب الرائع في المملكة العربية السعودية».

البرازيلي أندرسون تاليسكا
البرازيلي أندرسون تاليسكا

الشباب يبحث عن فوزه الأول أمام الهلال منذ 9 سنوات

يترقب فريق الشباب الأول لكرة القدم وجماهيره المواجهة الهامة أمام نظيره الهلال، حيث يأمل ليث الرياض في تحقيق الفوز  الغائب منذ 9 سنوات على حساب الزعيم الأزرق.

الشباب يستضيف الهلال، مساء غد السبت عند تمام الساعة 22:00 بتوقيت مكة المكرمة، على استاد الأمير فيصل بن فهد (الملز)، في إطار منافسات الجولة رقم 22 من عمر بطولة الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن» للموسم الحالي 2022-2023.

ويأمل الشباب في تحقيق الفوز على الهلال للتخلص من لعنة عمرها 9 سنوات، حيث لم يتمكن من تحقيق أي انتصار على حساب الزعيم منذ عام 2014.

وقد كان آخر انتصار للشباب على الهلال بهدف دون رد حمل توقيع المحترف الكوري الجنوبي بارك تشو يونج، في الدوري السعودي للمحترفين موسم 2014-2015، بتاريخ 17 أكتوبر 2014.

الشباب ضد الهلال
الشباب ضد الهلال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى