أهم الأخبارالدوري الفرنسيالكرة العالمية

زيارة ميسي إلى المملكة تثير أزمة في باريس

سيطرت حالة من الغضب على إدارة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، بسبب زيارة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى المملكة العربية السعودية، والتي جاءت دون الحصول على إذن مسبق من مسؤولي البي إس جي، لتضع البرغوث في مرمى العقوبات القاسية.

وحط أسطورة كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي،  لرحال في مدينة الرياض، في ساعة مبكرة صباح الإثنين الماضي، في زيارة إلى المملكة العربية السعودية، من أجل دعم ملف السياحة، كما أثارت الكثير من الجدل حول الدوافع الأخرى وراء هذا الظهور المفاجئ.

اقرأ أيضًا:

إنذار بالحرب.. الزمالك يرد بقوة على اتحاد الكرة المصري

زيارة ليونيل ميسي جاءت باعتباره سفيرًا للسياحة السعودية، بموجب تعاقد سابق مع حكومة المملكة، إلا أن البعض ربط الأمر بما هو أكثر، في ظل اهتمام إدارة نادي الهلال برئاسة فهد بن نافل، بالحصول على خدمات صاحب الكرات الذهبية السبع في ميركاتو الصيف المقبل.

وكشفت شبكة «RMC» الفرنسية، أن الزيارة أثارت غضب مسؤولي النادي الباريسي والتي جاءت دون الحصول على إذن من المدرب كريستوفر جالتييه، خاصة بعدما ألغى الأخير حصول اللاعبين على راحة سلبية لمدة 48 ساعة عقب الخسارة المخيبة أمام لوريان ضمن منافسات الدوري الفرنسي.

وفي الوقت الذي التزم مسؤولي سان حيرمان الصمت حيال زيارة ميسي إلى المملكة، أن مسؤولي بي إس جي رفضوا التعليق على الأمر، غير أن التقرير أكد على أن النجم الأرجنتيني سافر إلى المملكة بناء على طلب شخصي، بعدما رفضت إدارة البي إس جي الزيارة في مناسبتين سابقتين.

ولفت التقرير إلى أن لويس كامبوس، المستشار الرياضي لنادي العاصمة الفرنسية، لم يكن على علم مسبق بالزيارة، وإنما تفاجئ بالأمر جراء غياب ليونيل ميسي عن مران الفريق صباح أمس الإثنين، بعدما حزم الأرجنتيني الحقائب بالفعل الرياض.

واعتبر أن الأزمة جاءت بسبب سوء تفاهم بين ليونيل ميسي والإدارة الباريسية، حيث قرر الجهاز الفني بقيادة كريستوفر جالتييه بإلغاء الراحة السلبية، بعد سقوط البي إس جي أمام لوريان بثلاثية مقابل هدف، ضمن منافسات الدوري الفرنسي.

من جانبها، أكدت صحيفة «ليكيب» أن ناصر الخليفي، رئيس باريس سان جيرمان، أبدى غضبه الشديد بسبب سفر ليونيل ميسي، حيث وقع الأمر برمته على طاولة الإدارة التي تدرس إبعاد الأرجنتيني عن تدريبات الفريق لمدة أسبوعين، مع خصم 1.35 مليون يورو من راتبه.

وختم تقرير ليكيب بالتأكيد على أن الساعات القليلة القادمة ستكون حُبلى بالكثير من المستجدات، مع عودة ميسي إلى باريس صباح غدٍ الأربعاء، خاصة على صعيد تحرك إدارة البي إس جي لتجديد عقد الأرجنتيني، ومحاولات برشلونة والهلال وإنتر ميامي الأمريكي في المقابل لخطف أفضل لاعب في العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى