أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

«ليكيب» تفجر مفاجأة بشأن عودة نيمار إلى برشلونة

أسال النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، مهاجم فريق باريس سان جيرمان، الكثير من الحبر حيال مستقبله في سوق انتقالات الصيف الجاري، بعدما أدت كافة الطرق إلى فض الشراكة مع النادي الفرنسي، قبل أن يستقر في الأخير بين جدران الهلال، في واحدة من أكبر صفقات دوري المحترفين السعودي.

وعلمت مصادر «كورة بريك»، أن البرازيلي نيمار وقّع بشكل رسمي على عقود الانضمام إلى نادي الهلال، في صفقة ستكون من أكبر صفقات «ميركاتو الصيف»، وستضيف كثيرًا إلى الزعيم الذي كان يبحث دومًا على نجم عالمي لتعزيز صفوف وصيف مونديال الأندية.

اقرأ أيضًا:

«المسابقات» تقرر نقل مباراة الهلال والفيحاء إلى «الدرة»

وفي الوقت التي صبت التكهنات في خانة عودة نيمار إلى برشلونة، في ظل رغبة البقاء في مشهد المنافسة على مستوى عالٍ في القارة العجوز، إلا أن تطور مفاجئ في مسار المحادثات مع نادي الهلال حوّل بوصلة راقص السامبا إلى الرياض.

وعلى الرغم من حسم إدارة الهلال صفقة قائد السيليساو، إلا أن صحيفة «ليكيب» الفرنسية، كشفت أن نيمار لم يتخل عن حلم العودة إلى صفوف برشلونة، وإنما قرر تأجيل تلك الخطوة مؤقتًا في ظل عدم قدرة البارسا في الوقت الحالي على تلبية مطالب باريس المالية.

نيمار
نيمار

ولفت التقرير إلى أن الجناح البرازيلي الذي استقر على الانتقال إلى صفوف الهلال في ميركاتو الصيف الحالي، بعقد يمتد لموسمين مقابل 100 مليون يورو سنويًا، استقر على العودة إلى كامب نو في صيف 2025، بعد انتهاء عقده مع أزرق الرياض.

وشدد التقرير على أن نيمار يرفض الرضوخ لواقع الابتعاد عن أوروبا في هذا التوقيت دون تحقيق كافة الإنجازات التي كان يحلم بها، خاصة بعدما أمضى 6 مواسم رفقة باريس سان جيرمان، دون أن يحصل على لقب دوري أبطال أوروبا أو الكرة الذهبية.

وختم التقرير بالتأكيد على أن نجم برشلونة السابق، صاحب الـ31 عامًا، لم يكن يخطط للعب في الدوري السعودي، إلا أن العوامل المالية تدخلت لترجح كفة الهلال، لكنه يسعى للعودة إلى القارة العجوز مجددًا عبر بوابة النادي الكتالوني.

نيمار بطل أوروبا رفقة ميسي وسواريز
نيمار بطل أوروبا رفقة ميسي وسواريز

ودافع النجم البرازيلي، عن ألوان فريق باريس سان جيرمان في 173 مباراة لحساب جميع المسابقات على مدار 6 سنوات، أحرز 118 هدفًا وقدّم 77 تمريرة حاسمة، كما توج مع البي إس جي بـ13 بطولة، أبرزها الدوري الفرنسي 4 مرات.

وإجمالاً، لعب نيمار دا سيلفا خلال مسيرته 497 مباراة بمختلف قمصان الفرق التي مثلها (سانتوس وبرشلونة وباريس)؛ حيث سجل خلالها 294 هدفًا وصنع 190 تمريرة حاسمة، جعلته أحد أبرز النجوم في عصره بجانب الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

ولمتابعة أخر أخبار صفقات ميركاتو الصيف اضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى