أهم الأخبارالدوري الإيطاليالكرة العالمية

سباليتي يغادر نابولي من الباب الواسع

قرر الإيطالي المخضرم لوتشيانو سباليتي، المدير الفني لفريق نابولي، فض الشراكة مع أبناء الجنوب بعد موسم إعجازي استعاد فيه السماوي عرش السكوديتو بعد 3 عقود من الغياب وتحديدًا منذ حقبة الأسطورة دييجو أرماندو مارادونا، كما زاحم على دوري أبطال أوروبا حتى محطة ربع النهائي.

واعترف أوريليو دي لورينتيس، رئيس نادي نابولي، أن لوتشيانو سباليتي، قرر الرحيل عن الآزوري في نهاية الموسم الجاري 2022-2023، ليُنهي القصة الرائعة مع فريق الجنوب من منصة التتويج، ويغادر ميدان دييجو مارادونا من الباب الواسع.

اقرأ أيضًا:

«أعيش يومًا بيوم».. سانتو يزيد الغموض حول مستقبله مع الاتحاد

ومن المرتقب أن يحظى لوتشيانو سباليتي بوادع مهيب في ملعب مارادونا، عندما يستقبل فريق نابولي ضيفه سامبدوريا، في المباراة التي تُقام مساء الأحد المقبل، لحساب الجولة الثامنة والثلاثين الأخيرة من عمر الدوري الإيطالي، في احتفالية جديدة من جانب أنصار الآزوري بلقب السكوديتو.

وأوضح أوريليو دي لورينتيس، في تصريحات عبر صحيفة «لا جازيتا» الإيطالية، إن سباليتي اختار ترك معقد المدير الفني مع إسدال الستار عن الموسم المثالي، بعد أن قاد الفريق للتتويج بلقب الدوري الإيطالي بعد غياب طويل عن جدارة واستحقاق.

نابولي ضد فيورنتينا
نابولي ضد فيورنتينا

وأكمل رئيس نابولي: «لوتشيانو رجل حر ويعرف جيدًا ماذا يريد، وعندما يقول أحدهم إنه قد قدّم أفضل ما يملك مع السماوي ويريد أن يأخذ سنة فاصلة فمن الصواب تركه حرًا، خاصة بعد كل ما صنع مع الفريق في موسم إعجازي».

وختم أوريليو دي لورينتيس تصريحاته بالتأكيد عن أن سباليتي تحدث حول أن عقده لا يزال يتبقى فيه عام آخر مع نابولي، لكنه يريد التوقف مع نهاية الموسم، معقبًا: «لا يمكنني رفض ذلك أبدًا لقد قدم لنا الكثير، وأشكره على ذلك».

وقاد لوتشيانو سباليتي فريق نابولي لحصد لقب الدوري الإيطالي قبل خمس جولات من ختام الموسم المثير، حيث يقبض السماوي على الصدارة برصيد 87 نقطة، قبل جولة من محطة الختام، بفارق 16 نقطة كاملة أمام أقرب المطاردين لاتسيو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى