أهم الأخبارالدوري الإيطاليالكرة العالمية

جنون في الجنوب.. مقتل وإصابة 8 مشجعين في احتفالات نابولي بـ«السكوديتو»

تحولت احتفالات جماهير نادي نابولي باستعادة لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم موسم 2022-2023، لأول مرة منذ 33 عامًا، إلى فوضى عارمة في الجنوب، بعدما أدت الألعاب النارية التي أطلقت بشكل عشوائي إلى مقتل وإصابة 8 من المشجعين.

وأكدت السلطات الإيطالية، صباح اليوم الجمعة، على مقتل شخص جراء الإصابة بعيار ناري، إلى جانب إصابة 7 آخرين، أثناء الاحتفالات الصاخبة التي عمت مدينة الجنوب الإيطالي، بعد حصد نابولي لقب السكوديتو للمرة الثالثة في تاريخه والأولى منذ حقبة الأسطورة دييجو أرماندو مارادونا.

اقرأ أيضًا:

لن يدعم ملف مونديال 2030.. تطور مثير في مفاوضات الهلال مع ميسي

واكتفى رجال المدرب لوتشيانو سباليتي بالتعادل خارج القواعد أمام مضيفه أودينيزي، بهدف لكل طرف، في مباراة الحسم التي جرت بينهما مساء أمس الخميس، على ملعب الفريولي بمدينة أوديني، ليستعيد عرش الكرة الإيطالية قبل خمس جولات من نهاية الموسم الاستثنائي.

واعترف كلاوديو بالومبا، حاكم مدينة نابولي، في تصريحات أبرزتها إذاعة «راي»، أن الأمور خرجت عن السيطرة في شوارع المدينة التي عجت بعشرات الآلاف من المشجعين من أجل الاحتفال باللقب الغائب منذ عام 1990، معقبًا: «لا يمكن فعل شيء أمام تلك الحشود».

وشدد حاكم نابولي على أن الشرطة فتحت تحقيقًا موسعًا من أجل الكشف عن ملابسات مقتل مشجع وإصابة سبعة أخرين بسبب الألعاب النارية، في الوقت الذي كشفت تقارير صحفية إلى أن أقارب الضحية خربوا غرفة الطوارئ في المستشفى التي نقل إليها القتيل.

وعمدت سلطات نابولي إلى اتخاذ حزمة من التدابير الأمنية من أجل احتواء المخاطر على النظام العام خلال الاحتفالات الجنونية من جانب جماهير النادي السماوي، بعد أول تتويج بلقب الدوري الإيطالي منذ حقبة دييجو مارادونا، حيث حوّلت قلب المدينة إلى منطقة مشاة فقط، وحظرت الألعاب النارية والمفرقعات، لكنها لم تتمكن من منعها بشكل كامل.

ونصّب فريق نابولي نفسه زعيماً لكرة القدم الإيطالية عقب تتويجه بلقب الدوري الإيطالي الدرجة الأولى «سيريا آ» للموسم الحالي 2022-2023، بعدما رفع رصيده إلى 80 نقطة احتل بهم المركز الأول، بفارق 16 نقطة عن أقرب ملاحقيه لاتسيو برصيد 64، مع تبقي 5 جولات فقط على نهاية الموسم.

وتعد هذه هي المرة الثالثة في تاريخ نابولي التي يتوج فيها بلقب الدوري الإيطالي؛ والأولى بعد أكثر من 3 عقود منذ تتويجه بلقب موسم 1989-1990، كما يعد الآزوري أول فريق يتوج بالسكوديتو من خارج الثلاثة الكبار «يوفنتوس– إنتر ميلان – ميلان» منذ تتويج روما موسم 2000-2001.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى