أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

عاجل فيديو | الفيحاء يسحق باختاكور.. ويترقب «معجزة» في أبطال آسيا

حقق فريق الفيحاء فوزًا ساحقًا على حساب مضيفه باختاكور الأوزبكي، برباعية مقابل هدف وحيد، في المباراة المثيرة التي جرت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على الملعب المركزي في طشقند، لحساب الجولة السادسة الأخيرة من دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2023-2024.

دخل باختاكور المباراة بقوة من أجل خطف انتصار جديد يقرب الفريق من بطاقة التأهل إلى الدور الثاني، وبالفعل نجح في قص شريط الأهداف عبر هوجيمات اركانوف في الدقيقة العاشرة، قبل أن يأتي الفيحاء قاسيًا وبرباعية أنعشت أمال البرتقالي.

اقرأ أيضًا:

فيديو | المعيوف يثير غضب جماهير الهلال

ونجح المتألق فاشيون ساكالا في معادلة النتيجة عند الدقيقة 40، قبل أن يتمكن سلطان مندش من منح الضيوف هدف التقدم عند الدقيقة 46، وأمّن هنري أونيكورو تقدم الفريق السعودي قبل خمس دقائق من صافرة الختام، فيما أطلق ساكالا رصاصة الرحمة في الدقيقة الرابعة من الوقت المبدد.

وقفز الفيحاء إلى المركز الثاني على سلم ترتيب المجموعة الأولى من دوري أبطال آسيا، برصيد 9 نقاط، بفارق 6 نقاط خلف المتصدر العين الإماراتي والمتأهل سلفًا إلى الدور الثاني، فيما تراجع باختاكور إلى المركز الثالث بـ7 نقاط، وبقي آهال التركماني في القاع بأربع نقاط.

بداية قوية وصمود برتقالي

بدأ الفريقين مجريات المباراة بوتيرة سريعة، وتقاسم كلاهما السيطرة على الكرة في وسط الميدان، مع أفضلية نسبية للفريق الأوزبكي الذي بادر في تهديد مرمى مُبكراً.

ونجح باختاكور في افتتاح التسجيل، حينما مرر دراغان سيران كرة بينية من على مشارف منطقة الجزاء خلف المدافعين أمام هوجيمات أركانوف الذي سددها بقدمه اليسرى من منتصف منطقة الجزاء من فوق الحارس أحمد الكسار، عند الدقيقة العاشرة، وحاول المدافع حسين الشويش إبعادها لكنها سكنت داخل الشباك.

وفي المقابل، جاءت أولى المحاولات الخطيرة للفريق السعودي على مرمى منافسه، عندما سدد أسامة الخلف كرة قوية بقدمه اليمنى من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس رومان بافليوتشينكو، عند الدقيقة 24، قبل أن يبعدها المدافع إلى ركلة ركنية.

عاد باختاكور ليهدد مرمى الفيحاء، عند الدقيقة 28، بعدما أرسل فاروق سايفييف كرة عرضية عالية من الجهة اليسرى داخل المنطقة ارتقى لها بولاتخوجا كولدورخانوف وحوّلها برأسه مرّت بجوار القائم الأيمن.

وأهدر الفريق السعودي كرة خطيرة عندما توغل سلطان مندش من الجهة اليمنى ليتجاوز الدفاع الأوزبكي، عند الدقيقة 39، قبل أن يسدد كرة قوية باتجاه الزاوية الضيقة تألق الحارس بافليوتشينكو في إبعادها إلى ركلة ركنية.

وأسفر ضغط الفيحاء عن تعديله النتيجة، حينما أرسل مندش كرة من ركلة ركنية من الجهة اليمنى حوّلها الخلف برأسه باتجاه القائم البعيد وصلت إلى فاشيون ساكالا الذي أسكنها برأسه من مسافة قريبة داخل الشباك عند الدقيقة 40، لتنتهي مجريات الشوط الأول بين الفريقين بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

الفيحاء يضرب بقوة

ومع بداية الشوط الثاني، نجح الفريق السعودي في التقدم بالنتيجة بتسجيله الهدف الثاني خلال الدقيقة الأولى من صافرة الحكم، وذلك بعد تمرير طويلة من الخلف، عند الدقيقة 46، وصلت إلى ساكالا الذي حوّلها بصدره إلى مندش ليسددها بقدمه اليسرى من منتصف الصندوق بين قدمي الحارس بافليوتشينكو داخل الشباك.

وأهدر فريق الفيحاء فرصة تعزيز تقدمه بالهدف الثالث، عند الدقيقة 60، عندما قاد البديل هنري أونيكورو هجمة سريعة من وسط الميدان قبل أن يمرر الكرة إلى مندش الذي انفرد بالمرمى الأوزبكي ليسدد كرة باتجاه الزاوية اليمنى لكن الحارس من منتصف منطقة الجزاء تصدى لها الحارس بافليوتشينكو ببراعة.

ولاحت فرصة خطيرة أخرى لفريق باختاكور لتعديل النتيجة، حينما أرسل ديور خولماتوف كرة عرضية عالية من الجهة اليمنى داخل منطقة الجزاء، عند الدقيقة 65، ارتقى لها دوستونبيك تورسونوف وحوّلها برأسه باتجاه الزاوية اليمنى تألق حارس الفيحاء في التصدي لها.

وتمكن فريق الفيحاء من تسجيل الهدف الثالث، بعد هجمة مرتدة سريعة مرر على إثرها البديل راكان الكعبي كرة بينية أمام أونيكورو الذي تقدم بالكرة مُسرعاً لينفرد بالمرمى الأوزبكي، عند الدقيقة 85، ويسدد الكرة بقدمه اليمنى على يسار الحارس بافليوتشينكو داخل الشباك.

وفي اللحظات الأخيرة من زمن اللقاء، نجح ساكالا في تسجيل الهدف الثاني له والرابع لفريقه، حينما استلم كرة من البديل علي آل جبيع على الجانب الأيسر من منطقة الجزاء ليتجاوز الدفاع ويسدد كرة قوية بقدمه اليسرى في أعلى الزاوية القريبة داخل الشباك (90+4)، لتنتهي مجريات اللقاء بفوز الفريق السعودي بأربعة أهداف لهدف وحيد.

ويترقب الفيحاء مصير مباراة بيرسبوليس أمام الدحيل القطري، حيث يحتاج إلى سقوط الفريق الإيراني في عقر داره من أجل تأهل تاريخي إلى الدور ثمن النهائي من مقعد أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في المجموعات الخمس في غرب القارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى