أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

عاجل | الهلال يقرر التصعيد ضد طرد آل بليهي أمام النصر

انفض الحدث ومازال الحديث ممتدًا عن توابع ديربي الرياض الكبير بين الهلال والنصر، ضمن منافسات الدوري السعودي للمحترفين 2023-2024، حيث قرر الزعيم التحرك ضد حصول قلب الدفاع الدولي علي آل بليهي، على البطاقة الحمراء في موقعة الابتعاد بالصدارة.

وحسم فريق الهلال الأول لكرة القدم مواجهة ديربي الرياض لصالحه بعدما تغلب على جاره اللدود النصر، بثلاثية دون رد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية، مساء الجمعة، ضمن منافسات الجولة الخامسة عشر من دوري روشن للمحترفين.

اقرأ أيضًا:

عاجل فيديو | الرياض زرقاء.. الهلال يقسو على النصر في الديربي ويعزز صدارته لدوري روشن

وشهدت الدقيقة الثالثة من الوقت المبدد حالة طرد بين صفوف الهلال بعدما أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه علي آل بليهي، ليغادر الملعب ويكمل الزعيم باقي دقائق الوقت بدل الضائع بـ10 لاعبين، في مشهد لم يؤثر على عداد النتيجة الثقيلة.

وقررت إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، تقديم احتجاج رسمي إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم، بسبب عدم أحقية إشهار الحكم الكولومبي ويلمار رولدان البطاقة الحمراء ضد آل بليهي، بسبب ما اعتبره استفزاز لجماهير النصر، في مشهد مخالف للوائح والقوانين.

ويأتي تحرك الهلال لرفع الإيقاف عن المدافع السعودي، في الوقت الذي أوضح المستشار القانوني، أحمد الشيخي: «إذا كان طرد البليهي بسبب استفزازه لجماهير النصر -فهو طرد غير صحيح-، وبالتالي لن يعاقب انضباطيًا بإيقاف إضافي.. لأن عقوبة الاستفزاز بحسب قانون اللعبة هي “الإنذار” فقط وليس الطرد».

وشدد الشيخي، عبر الحساب الشخصي على موقع التدوينات القصيرة «إكس»، على أنه «إن كان الطرد بسبب لفظ -وكتب في تقرير المباراة- فستكون العقوبة مباراتين إذا كان اللفظ ضد أحد اللاعبين، و4 مباريات إذا كان ضد أحد مسؤولي المباراة.. بالتوفيق للكابتن وللناديين».

علي البليهي
علي البليهي

وغرد فريق الهلال خارج سرب الدوري السعودي للمحترفين 2023-2024، بعدما حرّك عداد النقاط إلى الرقم 41 نقطة، بعد مرور 15 جولة من عمر الموسم المثير، ليوسع الفارق أمام المطار المباشر النصر إلى 7 نقاط، بعدما تجمد رصيد العالمي عند 34 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى