دوري روشن السعوديأخبار مصورةأهم الأخبار

عاجل فيديو | الرياض زرقاء.. الهلال يقسو على النصر في الديربي ويعزز صدارته لدوري روشن

حسم فريق الهلال الأول لكرة القدم مواجهة ديربي الرياض لصالحه بعدما تغلب على جاره اللدود ومنافسه التقليدي فريق النصر، بنتيجة 3-0، في المباراة التي جمعتهما على استاد مدينة الملك فهد الرياضية، مساء الجمعة، ضمن منافسات الجولة الخامسة عشر من الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن» موسم 2023-2024.

بهذا الفوز الثمين؛ رفع الهلال رصيده إلى 41 نقطة عزز بها صدارته لجدول ترتيب دوري روشن ووسع فارق النقاط مع أقرب ملاحقيه إلى 7 نقاط بعدما تجمد رصيد وصيفه النصر عند 34 نقطة.

الشوط الأول من المباراة انتهى كما بدأ سلبي النتيجة، ورغم أنه لم أهدافًا، لكنه شهد فرصًا ضائعة بالجملة من الجانبين، فكاد ألكسندر ميتروفيتش يفتتح التسجيل لصالح الهلال عند الدقيقة 3، إذ تسلم بينية من مالكوم، وسدد أرضية بجوار القائم الأيسر.

وعند الدقيقة 4؛ أهدر سالم الدوسري فرصة أخرى لصالح الهلال، بعدما تلقى عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء، حولها فوق العارضة بقليل.


وعند الدقيقة 10؛ جاءت أولى الفرص الخطيرة لصالح النصر عن طريق أندرسون تاليسكا، الذي تلاعب بمدافعي الهلال داخل منطقة الجزاء، ولعب كرة من فوق ياسين بونو، لكنها علت العارضة.

وعند الدقيقة 21؛ حول كريستيانو رونالدو كرة أرضية عرضية مباشرة إلى اتجاه المرمى، إلا أن ياسين بونو حارس الهلال، كان لها بالمرصاد.


وتلقى النصر ضربة موجعة بعدما تعرض لاعبه أليكس تيليس لإصابة غادر على إثرها الملعب ولم يكمل المباراة حيث دخل بدلاً عنه أيمن يحيى عند الدقيقة 36.

وافتتح الهلال النتيجة بتسجيل الهدف الأول عند الدقيقة 64 عن طريق رأسية من المحترف سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش حول بها كرة عرضية متقنة من سعود عبدالحميد إلى داخل شباك النصر.

وعند الدقيقة 89؛ عزز الهلال من تقدمه بتسجيله الهدف الثاني في شباك النصر، الذي جاء برأسية ثانية ولكن هذه المرة من المهاجم ميتروفيتش الذي تلقى كرة عرضية من ركلة ركنية أرسلها سالم الدوسري ليضعها في الشباك النصراوية.

وخلال الوقت بدل الضائع بالتحديد عند الدقيقة 90+3؛ قضى ميتروفيتش على أحلام النصر في تعديل النتيجة بإكماله ثلاثية الهلال بعدما تلاعب بدفاع الأصفر قبل أن يسدد الكرة أرضية داخل الشباك.

وشهدت الدقيقة 90+3 أيضاً حالة طرد بين صفوف الهلال بعدما أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه علي البليهي، ليغادر الملعب ويكمل الزعيم باقي دقائق الوقت بدل الضائع بـ10 لاعبين.

وبجانب الهزيمة الكبيرة التي تلقاه النصر فإن سوء الحظ زاد من مرارة النتيجة، حيث ألغى حكم المباراة هدفين لصالح الأصفر، الأول عند الدقيقة 73 أحرزه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو وذلك بداعي وجود حالة تسلل.

وقد ألغى الحكم هدف أخر لصالح النصر عند الدقيقة 90+6 بداعي وجود حالة تسلل أيضاً هذه المرة على رونالدو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى