أهم الأخبارالدوري القطريدوري روشن السعودي

عاجل | المعجزة تحققت.. الدحيل يهدي الفيحاء التأهل إلى ثمن نهائي أبطال آسيا

أهدى فريق الدحيل القطري بطاقة التأهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال آسيا 2023-2024، إلى شقيقه الفيحاء، بعدما حقق فوزًا غاليًا خارج الديار على بيرسبوليس الإيراني، بهدفين مقابل هدف، لحساب الجولة السادسة الأخيرة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا.

بيرسبوليس دخل ملعب آزادي في العاصمة طهران بحثًا عن الفوز وليس أي شيء آخر، من أجل ضمان التأهل إلى الدور الثاني من مقعد أفضل الحاصلين على المركز الثاني، وبالفعل بصم شهاب زاهدي على هدف الأسبقية في الدقيقة السابعة، ليُقرب الإيرانيين من التأهل.

اقرأ أيضًا:

عاجل فيديو | الفيحاء يسحق باختاكور.. ويترقب «معجزة» في أبطال آسيا

رد الضيف القادم من قطر لم يتأخر كثيرًا بعدما نجح محمد مونتاري في معادلة النتيجة سريعًا عند الدقيقة التاسعة، قبل أن يطلق مايكل أولونجا رصاصة الرحمة على صاحب الدار بالتوقيع على هدف الفوز عند الدقيقة 83، ليُقصي بيرسبوليس ويمنح الفيحاء بطاقة العبور إلى ثمن النهائي من الباب الضيق.

ويحتل فريق النصر المركز الأول على سلم ترتيب المجموعة الخامسة من دوري أبطال آسيا، برصيد 14 نقطة من ست مباريات، بينما تجمد رصيد بيرسبوليس عند 8 نقاط في المركز الثاني، فيما حفظ الدحيل ماء الوجه برفع عداد النقاط إلى الرقم 7، مقابل نقطتين لصالح استقلال دوشنبه.

دخل الفريق المُضيف مجريات الشوط الأول من اللقاء بوتيرة سريعة، لينجح في افتتاح التسجيل مُبكرًا عندما مرر مهدي ترابي كرة قصيرة من ركلة ركنية على الجهة اليمنى باتجاه سوروش رافعي الذي أرسلها بدوره عرضية عالية إلى منتصف الصندوق، عند الدقيقة السابعة، ارتقى لها شهاب زاهدي وحوّلها برأسه داخل شباك الحارس صلاح زكريا.

ولم ينتظر الفريق القطري طويلًا لينجح في تعديل النتيجة بعد دقيقتين فقط، وذلك إثر هجمة سريعة قادها المعز علي الذي مرر كرة بينية خلف المدافعين باتجاه لطفي مادجر الذي انفرد بالمرمى الإيراني وسدد كرة قوية تصدى لها الحارس علي رضا بيرانفاند، عند الدقيقة التاسعة، قبل أن تصل أمام القادم من الخلف محمد مونتاري الذي سددها بدوره أرضية قوية في منتصف المرمى داخل الشباك.

في المقابل، ألغى حكم اللقاء هدفًا أحرزه بيرسيبوليس عن طريق ذات اللاعب زاهدي في الدقيقة 14، وذلك بسبب وقوعه في مصيدة التسلل، وفي محاولة أخرى للفريق الإيراني، سدد رافعي كرة قوية على الطاير من على مشارف منطقة الجزاء، عند الدقيقة 25، ارتدت من قدم المدافع وذهبت سهلة بين أحضان الحارس زكريا.

ومع بداية الشوط الثاني، ضغط الفريق المُضيف على مرمى منافسه في محاولة للتقدم في نتيجة اللقاء من جديد، وسنحت له فرصة خطيرة عندما توغل سعيد صادقي من الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء وسدد كرة أرضية تجاوزت الحارس القطري، عند الدقيقة 54، قبل أن يبعدها المدافع محمد موسى في اللحظات الأخيرة من على مشارف المرمى إلى خارج الميدان.

واصل الفريق الإيراني الضغط، وأهدر فرصة خطيرة أخرى، حينما أرسل ترابي كرة عرضية من ركلة حرة مباشرة من الجهة اليسرى داخل منتصف الصندوق، عند الدقيقة 57، ارتقى لها جيورجي غفيليسياني وحوّلها برأسه تألق الحارس زكريا في التصدي لها.

واحتسب حكم اللقاء ضربة جزاء لفريق بيرسيبوليس، إثر عرقلة مدافع الدحيل موسى للبديل محمد عمري داخل المنطقة، عند الدقيقة 78، انبرى لها غفيليسياني وسددها قوية باتجاه أعلى الزاوية اليسرى لكنها ارتدت من العارضة وذهبت خارج الميدان.

ومن هجمة سريعة على الجهة اليمنى، نجح فريق الدحيل في تسجيل هدف التقدم الثاني، عن طريق أولونغا الذي توغل من الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء وراوغ الدفاع، عند الدقيقة 83، قبل أن يسدد كرة أرضية مُتقنة باتجاه الزاوية اليسرى بعيدًا عن متناول الحارس بيرانفاند لتسكن الشباك.

قام الفريق الإيراني بالضغط على مرمى منافسه في الدقائق المتبقية من زمن اللقاء، في محاولة لتعديل النتيجة، وسنحت له أكثر من محاولة أخطرها تسديدة حسين كنعاني من منتصف الصندوق مرّت قريبة بجانب القائم الأيسر في الدقيقة 90+9، ليطلق حكم اللقاء بعد ذلك صافرة النهاية بفوز فريق الدحيل بهدفين مقابل هدف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى