المنتخب السعوديأخبار مصورةأهم الأخبار

عاجل فيديو | بخماسية أمام تايلاند.. الأخضر الأولمبي يتأهل إلى ربع نهائي كأس أمم آسيا

نجح المنتخب الوطني السعودي الأولمبي (تحت 23 عاماً) في حسم بطاقة التأهل إلى دور ربع نهائي بطولة كأس أمم آسيا 2024، بعدما حقق فوزه الثاني توالياً بدور المجموعات.

وفاز الأخضر الأولمبي على منافسه التايلندي؛ بنتيجة 5-0، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة، مساء الجمعة على استاد خليفة الدولي.

بهذا الفوز؛ رفع الأخضر الأولمبي رصيده إلى 6 نقاط لينفرد بصدارة جدول ترتيب المجموعة، متفوقاً بفارق 3 نقاط عن منتخب تايلاند الذي تجمد رصيده وظل في المركز الثاني.

وبدأ الأخضر الأولمبي المباراة بقوة ليفتتح التسجيل عند الدقيقة 4 عندما استلم هيثم عسيري الكرة في الجهة اليمنى وأرسل تمريرة متقنة على القائم القريب وصلت إلى أيمن يحيى ليحولها من اللمسة الأولى في الشباك.


وجاء الهدف الثاني لصالح الأخضر بعدما انطلق أيمن يحيى على الجهة اليمنى وأرسل تمريرة بينية متقنة باتجاه الغامدي الذي سدد بإتقان داخل المرمى في مسافة ضيقة عند الدقيقة 45+1.

ثم جاء الهدف الثالث بعدما هيأ يحيى الكرة أمام عبدالله رديف داخل المنطقة ليطلق تسديدة متقنة تهادت في الشباك رغم محاولات الحارس سوبونويت عند الدقيقة 45+7.


من جديد عاد الأخضر ليبدأ الشوط الثاني بصورة قوية، فأضاف الهدف الرابع عن طريق عبدالله رديف الذي تابع الكرة التي حاول المدافع تشيتسانوبونغ تشوتي إبعادها إثر هجمة مرتدة سريعة عند الدقيقة 49.

وعاد رديف ليضيف الهدف الخامس بعدما تابع تمريرة البديل صالح أبو الشامات المتقنة على الجهة اليمنى ليسدد بثقة بيمناه داخل المرمى عند الدقيقة 73.


وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الاثنين 22 أبريل، حيث تلتقي السعودية مع العراق، وتايلاند مع طاجيكستان.

وكانت الجولة الأولى شهدت يوم الثلاثاء فوز السعودية على طاجيكستان 4-2، وتايلاند على العراق 2-0.

ويشار إلى أن المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة في البطولة تتأهل من أجل تمثيل قارة آسيا في دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، في حين ينتقل صاحب المركز الرابع لخوض مباراة الملحق العالمي أمام منتخب غينيا ممثل قارة أفريقيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى