أهم الأخبارالكرة العالميةالكرة المحليةالمنتخب السعودي

فيديو| أول تعليق من مانشيني بعد تولي تدريب المنتخب السعودي

أعرب الإيطالي روبرتو مانشيني، المدير الفني الجديد للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم، عن سعادته بتولي زمام الأمور الفنية للأخضر، مشيرًا إلى أن اختياره دليل على التقدير والاعتراف بجميع أعماله السابقة.

وقال مانشيني عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر»: «يسعدني أن أعلن عن انضمامي إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم كمدرب رئيسي للمنتخب الوطني، يسعدني ويشرفني أن يتم اختياري لهذا الدور المرموق، كدليل على التقدير والاعتراف بجميع الأعمال التي تم إنجازها خلال هذه السنوات».

وأضاف مانشيني: «أود أن أشكر الرئيس ياسر المسحل، لقد قبلت تبني مثل هذا المشروع الجديد المثير، الذي يرتكز على رؤية وهدف مشترك لتنمية قطاع كرة القدم الوطني وكذلك المواهب الشابة والأجيال القادمة، الذين كانوا دائمًا قريبين من قلبي».

وأتم المدير الفني للمنتخب السعودي تصريحاته: «أعتقد أن هذه المهمة هي أيضًا اعتراف بأهمية كرة القدم الإيطالية وسأواصل بكل فخر تقديم ثقافتنا الإيطالية إلى العالم».

وكان الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، قد أعلن منتصف أغسطس الجاري، استقالة روبرتو مانشيني من منصب المدير الفني لمنتخب إيطاليا الأول، بعدما نجح في إعادة الآزوري إلى منصة التتويج، بحصد لقب أمم أوروبا «يورو 2020» في إنجلترا.

ولفت الاتحاد الإيطالي، بيان رسمي: «تقرر الانفصال عن المدرب روبرتو مانشيني بناء على طلب شخصي منه وهو ما تم احترامه وتلبيته، أخذًا بالاعتبار الالتزامات المهمة بتصفيات بطولة أوروبا 2024، سيسمي الاتحاد المدرب الجديد للمنتخب في الأيام القليلة المقبلة».

وتولى روبرتو مانشيني تدريب منتخب إيطاليا الأول لكرة القدم خلال شهر مايو من عام 2018، وكان لديه عقد يمتد حتى نهاية كأس العالم 2026، حيث قاد الآزوري لتحقيق 39 انتصارًا و13 تعادلًا بينما تلقى 9 هزائم، وتوج بلقب «يورو 2020»، ولكنه فشل في التأهل إلى كأس العالم «فيفا – قطر 2022».

اليوم.. الاتحاد السعودي يقدم المدير الفني الجديد للأخضر مانشيني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى