المنتخب السعوديأهم الأخبارالكرة المحلية

مانشيني: الأيام الـ10 القادمة مهمة للأخضر.. ونريد أن نكون من الأفضل في آسيا

أكد الإيطالي روبرتو مانشيني، المدير الفني الجديد للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم، على أهمية الأيام الـ10 القادمة في تحديد مستقبل الأخضر، مشدداً على فخره بتولي المهمة.

جاء ذلك اليوم الإثنين على هامش المؤتمر الصحفي لتوقيع عقود تولي الإيطالي روبيرتو مانشيني منصب المدير الفني لمنتخب السعودية الأول لكرة القدم.

وقال مانشيني: «أشكر رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم لاختياري لهذا المنصب، وأنا فخور لقيادتي المدرب الأول للأخضر».

وأضاف: «الأيام الـ10 القادمة مهمة لرؤية اللاعبين، وأيضاً في الأيام الماضية شاهدنا العديد من المباريات للأندية .. فخور بقيادتي المنتخب السعودي».

المسحل عن التعاقد مع مانشيني: فخورون باستقطاب كفاءة تدريبية عالمية

وتابع المدرب الإيطالي: «لدينا لاعبين مميزين في السعودية، وفي إيطاليا استثمرنا باللاعبين الشباب، وأنا أثق أنه باستطاعتي إيجاد لاعبين مميزين وأن نرفع مستوى الأداء معهم».

وأكمل: «نريد أن نكون من أفضل منتخبات آسيا وأن يكون لدينا بيئة رائعة لنا وللاعبين، لدينًا لاعبين جيدين، والمدرب السابق قدم عمل رائع، ولابد الفترة المقبل نترجم الحديث على أرض الواقع».

وواصل: «هدفنا تحقيق كأس آسيا، ولدينا 4 مباريات ودية، ولدينا 20 يوم للتحضير لتلك البطولة رغم علمنا بوجود العديد من المنتخبات الجيدة، الكرة السعودية تحسنت بشكل كبير، وحسنوا أدائهم لأن لديهم مدراء جيدين».

وأردف: «أنا لست ساحراً..  لدينا مواهب مميزة وبإمكاننا تحقيق أهدافنا بالعمل المستمر».

ووصل الإيطالي روبيرتو مانشيني، المدير الفني الجديد لمنتخب السعودية الأول، إلى الرياض مساء اليوم الإثنين، تمهيداً لإتمام تعاقده مع الاتحاد السعودي لكرة القدم.

ومن المقرر أن يبدأ روبيرتو مانشيني مهمته مع الأخضر خلال فترة التوقف القادمة في سبتمبر المقبل والتي سيخوض خلال مباراتين وديتين أمام منتخبي كوستاريكا وكوريا الجنوبية، وذلك ضمن الاستعدادات لخوض منافسات كأس آسيا «قطر 2023» المقررة في يناير المقبل.

وكان الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، قد أعلن منتصف أغسطس الجاري، استقالة مانشيني من منصب المدير الفني لمنتخب إيطاليا الأول، بعدما نجح في إعادة الآزوري إلى منصة التتويج، بحصد لقب أمم أوروبا «يورو 2020» في إنجلترا.

ولفت الاتحاد الإيطالي، بيان رسمي: «تقرر الانفصال عن المدرب مانشيني بناء على طلب شخصي منه وهو ما تم احترامه وتلبيته، أخذًا بالاعتبار الالتزامات المهمة بتصفيات بطولة أوروبا 2024، سيسمي الاتحاد المدرب الجديد للمنتخب في الأيام القليلة المقبلة».

وتولى مانشيني تدريب منتخب إيطاليا الأول لكرة القدم خلال شهر مايو من عام 2018، وكان لديه عقد يمتد حتى نهاية كأس العالم 2026، حيث قاد الآزوري لتحقيق 39 انتصارًا و13 تعادلًا بينما تلقى 9 هزائم، وتوج بلقب «يورو 2020»، ولكنه فشل في التأهل إلى كأس العالم «فيفا – قطر 2022».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى