أهم الأخبارالدوري الإيطاليالكرة العالمية

إنتر يحبط انتفاضة بنفيكا ويعبر إلى نصف نهائي أبطال أوروبا

نجح فريق إنتر ميلان الإيطالي في حجز بطاقة التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، على الرغم من السقوط في فخ التعادل داخل القواعد أمام ضيفه بنفيكا البرتغالي، بثلاثية لكل طرف، في المباراة المثيرة التي جرت بينهما مساء اليوم الأربعاء، لحساب إياب دور الثمانية من البطولة القارية.

واستفاد إنتر ميلان من الفوز على ضيفه القادم من البرتغالي في عقر داره ذهابًا بهدفين دون رد، ليكمل المهمة بنجاح إلى المربع الذهبي بخماسية مقابل ثلاثة أهداف، في مجموع المباراتين، ليصطدم مع الجار الدود ميلان، في ديربي إيطالي بنكهة أوروبية.

اقرأ أيضًا:

3 قرارات نارية من الأهلي المصري ردًا على عقوبات «كهربا»

وعبر ميلان إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب طرف إيطالي آخر، بعدما تعادل مع نابولي، بهدف لكل طرف، في القمة التي جمعتها مساء أمس الثلاثاء، على ملعب دييجو أرماندو مارادونا، مستفيدًا من الفوز في سان سيرو بهدف دون رد.

البداية جاءت قوية من جانب أصحاب الأرض، لينجح في افتتاح التسجيل مبكرًا عند الدقيقة 14، عند طريق نيكولو باريلا، بعدما توغل بالكرة داخل منطقة جزاء بنفيكا، قبل أن يسدد يسارية لا تصد ولا ترد مرت إلى شباك الضيوف.

وكاد لاوتارو مارتينيز أن يؤمن تقدم أصحاب الأرض عند الدقيقة 33، بعد ارتقى فوق الجميع ليحول عرضية إيدين دجيكو لرأسية متقنة عبرت إلى شباك بنفيكا، قبل أن يتدخل الحكم لإلغاء الهدف بعد العودة إلى تقنية الفار محتسبًا مخالفة على الأرجنتيني.

الرد البرتغالي لم يتأخر كثيرًا، بعدما نجح فريدريك أورسنيس في معادلة النتيجة عند الدقيقة 38، بعد توغل رافا سيلفا من الرواق الأيمن قبل أن يرسل عرضية متقنة مرت من الجميع لتجد مهاجم بنفيكا، الذي أودعها رأسية لا ترد داخل مرمى الأفاعي.

هداف أورسنيس أشعل الأجواء داخل ملعب جوزيبي مياتزا، إلا أن إنتر رفض أن تلفت الأمور من يديه، ليعيد لاوتارو مارتينيز التقدم لأصحاب الأرض من تعاون رائع مع دي ماركو عند الدقيقة 66، قبل أن يسدد الأرجنتيني الكرة إلى شباك الحارس فلاتشوديموس.

ومن أول لمسة نجح البديل خواكين كوريا في توسيع الفارق إلى ثلاثية حسمت الأمور لصالح إنتر، عند الدقيقة 78، بعدما أرسل دي ماركو تمريرة رائعة إلى الأرجنتيني، الذي راوغ أوتاميندي بمهارة قبل أن يسدد كرة صاروخية حوّلها القائم إلى داخل الشباك.

وعلى الرغم من انتهاء الصدام إكلينيكيًا، إلا أن بنفيكا لم يستسلم حيث نجح أنتونيو سيلفا في تقليص الفارق عند الدقيقة 86، قبل أن يعادل بيتر موسى النتيجة عند الدقيقة الخامسة من الوقت المبدد، ليمنح النسور تعادلًا شرفيًا قبل مغادرة البطولة القارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى