أهم الأخبارالدوري الإيطاليالكرة العالمية

أمسية ضربات الجزاء الضائع.. ميلان يتعادل مع نابولي ويعبر إلى نصف نهائي أبطال أوروبا

نجح فريق ميلان الإيطالي في العبور بأمان إلى المحطة قبل الختامية من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما خطف تعادلًا بطعم الفوز أمام مواطنه نابولي، بهدف لكل طرف، في القمة التي جرت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب دييجو أرماندو مارادونا، لحساب إياب دور الثمانية من البطولة القارية.

دخل نابولي القمة الإيطالي بقوة من أجل إنعاش حظوظ العبور إلى محطة نصف النهائي بعد التعثر في سان سيرو، وبالفعل سدد ماتيو بوليتانو كرة يسارية بعيدة المدى أخطأت مرمى الروسونيري بسنتيمترات قليلة، ليهدر فرصة التقدم المبكر.

اقرأ أيضًا:

فيديو| الرياض زرقاء.. ثنائية إيجالو تقود الهلال لإسقاط النصر

رد ميلان جاء أكثر صرامة، بعدما تحصل رفائيل لياو على ضربة جزاء عند الدقيقة 23، بعد تدخل متهور من جانب ماريو روي، انبرى لها المهاجم الفرنسي أوليفيه جيرو، إلا أن الحارس ميريت كان في الموعد ليُنقذ مرماه من هدف محقق.

كثف نابولي من المحاولات على مرمى الضيف اللومباردي إلا أنه اصطدم بدفاعات حديدية من جانب رجال المدرب ستيفانو بيولي، ليلجأ إلى التسديد من خارج منطقة الجزاء عبر كفاراتسيخيليا وزيلينسكي وأوسيمين إلى أن ماينان وقف سدًا منيعًا أمام كرات أبناء الجنوب.

محاولات ميلان على قلتها إلا أنها شكلت خطورة حقيقة على مرمى ميريت، وبالفعل استثمر جيرو خطأً ساذجًا من ندومبيلي أمام منطقة الجزاء، ليفتك لياو الكرة ويتوغل صوب شباك نابولي، عند الدقيقة 43، قبل أن يمرر الكرة إلى جيرو الذي لم يكد معاناة في قص شريط الأهداف.

تحرك نابولي بقوة بعد الهدف بحثًا عن العودة سريعًا إلى أجواء البطولة، لينجح فيكتور أوسيمين في إدراك التعادل عند الدقيقة الثالثة من الوقت المبدد في الشوط الأول، إلا أن الحكم رفض الهدف بعد العودة إلى تقنية الفار بسبب وجود لمسة يد على النيجيري.

وأهدر كفاراتسخيليا فرصة معادلة النتيجة في أكثر من مناسبة بعدما بسط نابولي كامل النفوذ على مجريات اللعب، فيما لجأ ميلان إلى الدفاع المحكم من أجل العبور بالقمة إلى بر الأمان، بينما تكفل ماينان بإفساد الكرات القليلة التي مرت من رفاق كيير.

وأهدر نابولي فرصة معادلة النتيجة عند الدقيقة 80، بعدما تحصل على ضربة جزاء إثر إبعاد توموري الكرة بيده، انبرى لها كفاراتسيخيليا ليسددها على يمين ماينان، إلا أن حارس ميلان نجح في إنقاذ مرماه مجددًا ليحافظ على تقدم الروسونيري.

ونجح نابولي في خطف هدف التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت المبدد، بعدما توغل راسبادوري من الرواق الأيمن قبل أن يرسل عرضية متقنة مرت من الجميع لتجد فيكتور أوسيمين، الذي ارتقى فوق الجميع ليودع الكرة الشباك، إلا أنه لم يكن كافيًا لاستكمال مغامرة السماوي.

وحجز ميلان تذكرة العبور إلى نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا بعد غياب طويل، مستفيدًا من الفوز ذهابًا بهدف دون رد، الأسبوع الفائت في سان سيرو، ليفرض موعدًا من العيار الثقيل أمام الفائز من مباراة إنتر ميلان وبنفيكا البرتغالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى