أهم الأخبارالدوري الإيطاليالكرة العالمية

ديربي إيطاليا.. بن ناصر يقود ميلان لإسقاط نابولي

قاد الجزائري إسماعيل بن ناصر فريق إي سي ميلان لإسقاط ضيفه نابولي، بهدف دون رد، في القمة الإيطالية التي جرت بينهما مساء اليوم الأربعاء، على ملعب سان سيرو، لحساب ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

البداية جاءت ساخنة من جانب الضيف القادم من جنوب إيطاليا، بعدما استقبل كفاراتسخيليا عرضية قصيرة من أنجويسا بعد مرور 50 ثانية فقط، ليسددها الجورجي في المرمى الخالي، إلا أن كالابريا ناب عن الحارس ماينان لإبعاد الكرة من على خط المرمى.

 

اقرأ أيضًا:

ريال مدريد يحسم نصف المهمة أمام تشيلسي في ربع نهائي أبطال أوروبا

الهجوم المكثف من جانب نابولي أجبر ميلان على العودة إلى المناطق الخلفية من أجل امتصاص حماس الضيوف، ليرتدي ماينان قفاز الإجادة أمام ضربات السماوي المتتالية خاصة من كفارا ودي لورينزو، ليفرط أبناء الجنوب في العديد من الفرص السانحة لافتتاح التسجيل.

ولأن من يهدر الفرص يعاقب، قاد إبراهيما دياز هجوم مرتد خاطف عند الدقيقة 40، ليتوغل بمهارة صوب المرمى السماوي، قبل أن يمرر الكرة إلى لياو، الذي أرسلها بدوره إلى إسماعيل بن ناصر، ليطلق العنان لتسديدة لا تصد ولا ترد، منحت الروسونيري هدف الأسبقية.

الهدف عزز ثقة أصحاب الأرض ليسيطر على مجريات اللعب ويكثف الهجمات على نابولي، الذي تراجع على نحو غير مبرر، إلا أن تسديدات جيرو وتونالي مرت بردًا وسلامًا على مرمى ميريت، فيما نابت العارضة لأبعاد رأسية سيمون كيير.

وتلقى نابولي ضربة جديدة عند الدقيقة 74، بعدما تحصل أنجويسا على البطاقة الحمراء، ليكمل السماوي الدقائق المتبقة بعشرة لاعبين، لتمر الدقائق دون تغير في عداد النتيجة، حيث بات الحسم مؤجلًا إلى موعد العودة الأسبوع المقبل، على ميدان دييجو أرماندو مارادونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى