أهم الأخبارالدوري الفرنسيالكرة العالمية

في ليلة ضياع الدوري السعودي.. ميسي يحرم رونالدو من رقم تاريخي

قاد الأرجنتيني ليونيل ميسي فريق باريس سان جيرمان لحصد لقب الدوري الفرنسي لكرة القدم، بعدما اكتفى بتعادل بطعم التتويج أمام مضيفه ستراسبورج، بهدف لكل طرف، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم السبت، لحساب الجولة السابعة والثلاثين من عمر الموسم.

وبصم ليونيل ميسي على هدف النادي الباريسي عند الدقيقة 59، قبل أن يدرك صاحب الأرض التعادل عند الدقيقة 79 عبر كيفن جاميرو، وهي النقطة التي كان البي إس جي في حاجة إليها من أجل حسم اللقب قبل جولة من الختام، للمرة الثالثة تواليًا والثامنة في آخر 10 سنوات.

اقرأ أيضًا:

فيديو| سان جيرمان يتوج بلقب الدوري الفرنسي للمرة الـ11 في تاريخه

بطل العالم الأرجنتيني لم يكتف بحصد اللقب الفرنسي، وإنما واصل إعادة كتابة التاريخ في القارة العجوز بعدما حرّك عداد الأهداف في الموسم الجاري 2022-2023، إلى 16 هدفًا، كما قدّم 16 تمريرة حاسمة في الطريق إلى منصة التتويج.

وبات ليونيل ميسي أفضل هداف في تاريخ الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، بعدما رفع رصيده إلى 496 هدفًا في 574 مباراة بألوان برشلونة وباريس سان جيرمان، محطمًا رقم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم النصر الحالي، الذي سجل 495 هدفا في 626 مباراة بقميص أندية مانشستر يونايتد الإنجليزي وريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي.

ويبدو أن هذا ما كان ينقص كريستيانو رونالدو، الذي انتقل إلى صفوف النصر في ميركاتو يناير الفائت بعد فسخ التعاقد مع مانشستر يونايتد، بعدما خسر لقب الدوري السعودي رسميًا لصالح الغريم الاتحاد، بعدما سقط في فخ التعادل أمام الاتفاق، فيما التهم النمور مضيفه الفيحاء بالثلاثة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى