أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

ميسي يفجر مفاجأة مدوية بشأن العودة إلى برشلونة

في الوقت الذي رجحت التقارير اقتراب أسطورة كرة القدم ليونيل ميسي، جناح فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، من العودة مجددًا إلى صفوف برشلونة الإسباني، إلا أن الأمور على أرض الواقع تبدو مغايرة تمامًا، وهو ما يصب في صالح العرض السعودي من أجل الظفر بقطعة ثمينة للغاية في ميركاتو الصيف المقبل.

وبطبيعة الحال يبدو ليونيل ميسي أكثر انفتاحًا على العودة إلى النادي الكتالوني، مع اقتراب المغامرة القصيرة في العاصمة باريس من نهايتها، من أجل استعادة أجواء كامب نو، والعمل مجددًا رفقة تشافي هيرنانديز بعدما صنعا معًا فوق الميدان مجد برشلونة على مدار قرابة 10 عامًا.

اقرأ أيضًا:

الأخضر في مجموعة متوازنة.. نتائج قرعة تصفيات كأس آسيا تحت 23 عامًا

التقارير الإسبانية خرجت في أكثر من مناسبة لتؤكد أن إدارة نادي برشلونة، برئاسة خوان لابورتا، باتت قريبة وقريبة جدًا من استعادة ليونيل ميسي، وتصحيح الخطأ الذي وقعت فيه قبل عامين، بعد أن تركت صاحب الكرات الذهبية السبع يرحل عن كامب نو، بعد قصة حب دامت عقدين من الزمن.

وبات حديث مسؤولي البارسا عن صفقة ميسي أكثر جرأة، على الرغم من تعثر محاولات حل الأزمات الاقتصادية الخانقة التي تحاصر النادي الكتالوني، حيث جدد رافا يوستي، نائب رئيس برشلونة، التأكيد على اقتراب عودة ليونيل، وذلك على هامش الاحتفال بالتتويج بالليجا، مشددًا على أن هذه القصة يجب أن تنتهي قريبًا.

ميسي - لابورتا
ميسي – لابورتا

برشلونة لم يتحرك رسميًا

إلا أن مفاوضات برشلونة مع الأسطورة الأرجنتيني لم تبرح المربع صفر، بعدما كشفت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، أن ميسي استقبل ثالوث البارسا سيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا وسيرجي روبرتو رفقة زوجاتهم، الأسبوع الماضي، في العاصمة الفرنسية باريس، حيث دار الحوار في الجلسة الحميمة حول مستقبل الرباعي الكتالوني في ميركاتو الصيف.

واستثمر ثالوث برشلونة، الراحة السلبية التي منحها المدرب تشافي هيرنانديز، عقب حسم لقب الليجا رسميًا بعد الفوز على الجار العاق إسبانيول، من أجل زيارة صاحب الكرات الذهبية السبع في باريس، في رحلة تجنب الرباعي الحديث عنها عبر منصات التواصل الاجتماعي.

ولفت التقرير إلى أن ليونيل ميسي فجر مفاجأة من العيار الثقيل عند الرد على سؤال الأصدقاء الثلاثة حول آخر مستجدات العودة إلى كامب نو في الصيف، مؤكدًا أنه لم يتلق حتى الان عرضًا رسميًا من النادي الكتالوني، ولا تبرح المفاوضات حاجز التصريحات والأماني.

رابطة الليجا تكبل برشلونة

واعتبر التقرير أن حديث ميسي ربما يصدم جماهير البارسا التي تمني النفس بعودة الهداف التاريخي، إلا أنه في الجانب الأخر تبدو الأمور منطقية، حيث يترقب برشلونة الحصول على استثناء من رابطة الدوري الإسباني، لرفع القيود عن الفريق والسماح له بتسجيل العقود الجديدة ومن ثم فتح أبواب كامب نو أمام ليونيل.

الأمور على هذا النحو تصب في صالح الهلال، الذي لم يلق المنديل في محاولات جلب بطل العالم ليونيل ميسي إلى دوري روشن للمحترفين، وإن كان يدرك أكثر من أي وقت مضى صعوبة إتمام الصفقة، في ميركاتو الصيف المقبل على أقل تقدير، في ظل تحركات برشلونة الحثيثة لإعادة أيقونة كتالونيا، فيما يترقب ثالث الأضلاع نادي إنتر ميامي الأمريكي عن بُعد، بحثًا عن توقيت –قد لا يأتي- للانقضاض على «البرغوث».

ميسي

الهلال.. عرض النصف مليار يورو

ودخلت إدارة نادي الهلال برئاسة فهد بن نافل، في مفاوضات جادة مع ليونيل ميسي أثناء الزيارة الخاطفة إلى المملكة العربية السعودية، حيث بدا العرض الأزرق غير قابل للرفض في ظل الامتيازات التي تضمنها، وعلى رأسها المقابل الذي يقدر بنحو 500 مليون يورو.

ويرتبط ليونيل ميسي بعقد مع باريس سان جيرمان يمتد حتى 30 يونيو المقبل، وحتى الآن لم يتوصل إلى اتفاق نهائي بشأن التمديد مع إدارة النادي الفرنسي، خاصة بعد الخروج المخيب من دوري أبطال أوروبا، ما يفتح الباب أمام رحيل صاحب القميص رقم 30 مجانًا في الصيف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى