أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالميةتقارير ومقالات

رغم تحذيرات روميو.. ميسي يبتعد عن الهلال

مازال الترقب هو العنوان الوحيد لمستقبل أسطورة كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي، بعد انهيار مفاوضات تمديد التعاقد مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، في مشهد حصر الصراع على القطعة المجانية «باهظة الثمن» بين أطراف ثلاثة فقط، بات خلالها برشلونة هو الأقوى في المعادلة دون إغفال مغريات الهلال السعودي.

الهلال وإن لم يلق المنديل في محاولات جلب بطل العالم ليونيل ميسي إلى دوري روشن للمحترفين، إلا أنه بات يدرك أكثر من أي وقت مضى صعوبة إتمام الصفقة، في ميركاتو الصيف المقبل على أقل تقدير، في ظل تحركات برشلونة الحثيثة والمتسارعة لإعادة أيقونة كتالونيا، فيما يترقب ثالث الأضلاع نادي إنتر ميامي الأمريكي عن بُعد، بحثًا عن توقيت –قد لا يأتي- للانقضاض على «البرغوث».

اقرأ أيضًا:

«السعودية نحو الفضاء».. وزير الرياضة يوجه رسالة لرائدي الفضاء السعوديين

صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، أكد أن إدارة نادي برشلونة، برئاسة خوان لابورتا، باتت قريبة وقريبة جدًا من استعادة ليونيل ميسي، وتصحيح الخطأ الذي وقعت فيه قبل عامين، بعد أن تركت صاحب الكرات الذهبية السبع يرحل عن كامب نو، بعد قصة حب دامت عقدين من الزمن.

القصة يجب أن تنتهي

ولفت التقرير إلى أن حديث مسؤولي البارسا عن صفقة ميسي بات أكثر جرأة، على الرغم من تعثر محاولات حل الأزمات الاقتصادية الخانقة التي تحاصر النادي الكتالوني، حيث جدد رافا يوستي، نائب رئيس برشلونة، التأكيد على اقتراب عودة ليونيل، وذلك على هامش الاحتفال بالتتويج بالليجا، مشددًا على أن هذه القصة يجب أن تنتهي قريبًا.

تصريحات بوستي تستمد قوتها من تأكيد خوان لابورتا في أكثر من مناسبة، على أن برشلونة قادر على استعادة ميسي، بغض النظر عن قوة العرض السعودي، ومحاولات إنتر ميامي، معتبرًا أن النجم الأرجنتيني يبدو منفتحًا على عودة استثنائية إلى أحضان كامب نو.

باريس يؤجل الحسم

واعتبر التقرير أن تأخر حسم باريس سان جيرمان لقب الدوري الفرنسي بشكل رسمي حتى الآن، هو ما يعطل تقدم برشلونة نحو استعادة ميسي، حيث يقف البي إس جي على بُعد نقطة وحيدة من الحفاظ على لقب الليج آ، بعد الفوز الثمين على أوكسير، بهدفين مقابل هدف، أمس الأحد.

واعترف خورخي ميسي، والد ووكيل أعمال النجم الأرجنتيني، أن ليونيل يتجاهل الحديث عن المستقبل في الوقت الحالي، لحين انتهاء الموسم الجاري، وضمان الحصول على لقب الدوري الفرنسي، الذي ربما يُحسم رسميًا قبل جولة من الختام، عندما يحل البي إس جي ضيفًا على ستراسبروج، في ملعب المينو، السبت المقبل، وبعدها يكون لكل حدث حديث.

صمت ليونيل ميسي منح برشلونة التحرك من أجل تذليل آخر العقبات أمام عودة الهداف التاريخي، حيث يطمح في الحصول على موافقة من رابطة الدوري الإسباني على الخطة المالية الجديدة، ومن ثم فتح أبواب كامب نو من جديد أمام بطل العالم.

تحذيرات روميو تهدد الصفقة

وأكد تقرير «موندو ديبورتيفو»، أن مهمة برشلونة لن تكون سهلة رغم اتفاقها مع رغبة ميسي في العودة، في ظل تحذيرات نائب رئيس رابطة الدوري الإسباني، إدوارد روميو، من المضي قدمًا نحو انتداب مزيد من الصفقات دون أن يكون هناك تكافؤ على صعيد المبيعات.

وأوضح نائب رئيس رابطة الليجا أن النادي الكتالوني، وعلى الرغم من المضي قدمًا بخطوات متسارعة على طريق الإصلاحات الاقتصادية، إلا أنه حتى هذه اللحظة لم ينجح في تحقيق متطلبات تسجيل أو تجديد عقود العديد من اللاعبين البارزين في صفوف الفريق، وعلى رأسهم؛ أراوخو وجافي وماركوس ألونسو وسيرجي روبرتو.

التقرير الإسباني تعارض مع تقارير سعودية بشأن موافقة ليونيل ميسي على العرض المقدم من إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، والذي تلقاه أثناء الزيارة الخاطفة إلى المملكة العربية السعودية، وتضمن حزمة من الامتيازات المغرية التي لا يمكن رفضها، وعلى رأسها المقابل الذي يقدر بنحو 500 مليون يورو، لتبقى الأيام القليلة القادمة حُبلى بمزيد من التفاصيل حول مصير أفضل لاعب في العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى