أهم الأخبارالدوري الاماراتي‎الكرة العربية

صور | الإمارات يقسو على اليمن والبحرين يجدد التفوق على نبيال

أمّن منتخب الإمارات بطاقة التأهل إلى الدور الثالث بعد الفوز العريض على اليمن، بثلاثية دون رد، في المواجهة العربية الخالصة التي جرت بينهما اليوم الثلاثاء، على ستاد الأمير سعود بن جلوي في الخبر، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثامنة في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 في السعودية.

اقرأ أيضًا:

صور| تصفيات مونديال 2026.. عمان يُسقط ماليزيا في عقر داره

ضغط المنتخب الإماراتي منذ الوهلة الأولى على مرمى المنافس، في مشهد أثمر عن تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 14 بواسطة فابيو دي ليما، عبر ركلة حرة مباشرة نفذها رائعة على يسار الحارس اليمني محمد أمان، ليفك شفرة مرمى الضيوف مبكرًا.

وعاد ليما ليسجل الهدف الثاني عند الدقيقة 22، بعدما تابع تمريرة بدر ناصر من الجهة اليسرى وانسل من بين المدافعين ليسدد من اللمسة الأولى في الشباك، فيما جاءالهدف الثالث في الدقيقة 35 عن طريق سلطان عادل الذي استلم تمريرة يحيى الغساني وتخلص من مدافع قبل أن يسدد بعيداً عن متناول الحارس أمان.

ولحساب المجموعة ذاتها، أكد منتخب البحرين تفوقه بعدما تغلب على نيبال، 3-0، مساء اليوم الثلاثاء، على الملعب الوطني في الرفاع، ضمن الجولة الرابعة من منافسات الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

افتتح سيد باقر أهداف المنتخب البحريني عند الدقيقة السابعة، قبل أن يضاعف عبدالله يوسف تقدم صاحب الدار عند الدقيقة 18 من ضربة جزاء، ووسع وكميل الأسود الفارق إلى ثلاثية عند الدقيقة 36، ليقترب الأحمر من العبور إلى الدور الثالث.

وحافظت الإمارات على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة كاملة من أربع مباريات، مقابل 9 نقاط للبحرين، و3 لليمن، في حين بقي رصيد نيبال خالياً من النقاط، حيث ضمنت الإمارات التأهل إلى الدور الثالث والحصول على بطاقة التأهل إلى كأس آسيا 2027 في السعودية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى