أهم الأخبارالدوري الفرنسيالكرة العالمية

فيراتي صداع جديد في رأس سان جيرمان بسبب الهلال

تتأهب إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، لوضع الرتوش النهائية على صفقة الدولي الإيطالي ماركو فيراتي، متوسط ميدان فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، لتدعيم وسط الزعيم في سوق الانتقالات الصيفية الجاري.

وتجاوز الهلال صدمة فشل التعاقد مع الفرنسي كيليان مبابي، هداف البي إس جي، الذي رفض ارتداء القميص من أجل تحقيق حلم الانتقال إلى ريال مدريد، حيث تطمح إدارة فهد بن نافل لجلب خامس الصفقات العالمية في ميركاتو الصيف.

اقرأ أيضًا:

فيديو| مزيج إنجليزي فاخر.. رسميًا الاتفاق يضم قائد ليفربول

ونجح الهلال في إقناع متوسط ميدان باريس سان جيرمان، بالانتقال إلى دوري روشن في ميركاتو الصيف الجاري، مستفيدًا من انفتاح النادي الفرنسي على تجديد الدماء في عروق الفريق، إلى جانب الرغبة في ضبط قواعد اللعب المالي النظيف.

وذكرت صحيفة «لا جازيتا ديلو سبورت» الإيطالية، أن ماركو فيراتي، صاحب الـ30 عامًا، توصل إلى اتفاق مع إدارة الهلال على الدفاع عن شعار أزرق الرياض بعقد يمتد 3 مواسم حتى صيف 2026، مقابل 52 مليون يورو سنويًا.

ولفت التقرير إلى أن فيراتي يحاول الضغط على إدارة النادي الباريسي من أجل الموافقة على الانتقال إلى الهلال، خاصة بعدما رفض سان جيرمان فك الارتباط مع الإيطالي المخضرم مقابل 30 مليون يورو، باعتبارها لا تناسب قيمة بطل يورو 2020.

وشدد التقرير على أن باريس سان جيرمان يتمسك بالحصول على 80 مليون يورو نظير التخلي عن جهود متوسط ميدانه الإيطالي، الذي يرتبط بعقد مع النادي الفرنسي حتى صيف 2026، حيث تسير الأمور حاليًا إلى طريق مسدود.

ونجح الهلال في التعاقد مع روبن نيفيز قادمًا من وولفرهامبتون، وكاليدو كوليبالي، مدافع تشيلسي، إلى جانب متوسط ميدان لاتسيو الإيطالي، سيرجي سافيتش، والبرازيلي مالكوم دي أوليفيرا، جناح فريق زينيت سان بطرسبرج الروسي.

ماركو فيراتي
ماركو فيراتي

وقررت في المقابل التخلص من ثالوث الهجوم النيجيري أوديون إيجالو والمالي موسى ماريجا والبرازيلي ماتيوس بيريرا، إلى جانب متوسط الميدان الكولومبي جوستافو كويلار، ولوسيانو فييتو، لتفريغ مقاعد الأجانب لمزيد من الأسماء الرنانة.

ودافع ماركو فيراتي، الذي انتقل إلى صفوف باريس سان جيرمان قادمًا من بيسكارا في صيف عام 2012، عن ألوان النادي الفرنسي في 416 مباراة لحساب جميع المنافسات على مدار 10 مواسم، أحرز خلالها 11 هدفاً وقدم 61 تمريرة حاسمة، وقاد البي إس جي لحصد 30 بطولة إلى جانب التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويطمح فهد بن نافل لتدعيم صفوف الزعيم بصفقات من العيار الثقيل، بحثًا عن تجاوز آثار الموسم الفائت، والذي خسر خلاله أزرق الرياض بطولة الدوري السعودي إلى جانب 3 نهائيات في السوبر المحلي ودوري أبطال آسيا وكأس العالم للأندية.

ولمتابعة أخر أخبار صفقات ميركاتو الصيف اضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى