أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعوديدوري يلو

عاجل | تقليص عدد اللاعبين وإيقاف الدوري الرديف.. 6 قرارات مهمة من الاتحاد السعودي

عقد مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم اجتماعه الدوري الثالث في الرياض برئاسة ياسر المسحل؛ حيث أصدر عدة قرارات مهمة بشأن بطولة الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن».

ضمن أهم 50 علامة في المسؤولية الاجتماعية.. اتحاد الكرة يتسلم جائزة «فوربس»

وجاءت قرارات الاتحاد السعودي لكرة القدم على النحو الآتي:

 

وافق المجلس على عرض رعاية كأس السوبر السعودي المقدم من دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، على أن يقام في أبريل المقبل.

استعرض مدير الإدارة الفنية ناصر لارغيت، الخطة الفنية للاتحاد السعودي حتى 2034 تتمثل بالهيكل التنظيمي والمشاركات المقبلة وبرامج الاكتشاف والدورات وأعمار اللاعبين.

بناء على الخطة الفنية المقدمة وبعد قرار تقليص قائمة الفريق الأول في أندية روشن السعودي للمحترفين من 30 إلى 25 لاعبا، قرر المجلس إيقاف الدوري الرديف مع نهاية الموسم الحالي، مكتفيا بالتجربة لمدة موسمين والتي ساهمت في زيادة عدد دقائق اللعب للاعبين

استعرض الاجتماع مقترح إنشاء مركز أبحاث للاتحاد السعودي لكرة القدم، الذي يهدف إلى نشر الأبحاث ومقترحات الدراسات العليا لتكوين تصور حول سبل الاستفادة من أفضل الممارسات الدولية في كرة القدم العالمية عبر استقطاب أفضل الكفاءات المتخصصة في الأبحاث.

اطلع المجلس على التقارير المالية للسنة الميلادية المنتهية 2023.

اعتمد المجلس إضافة عدد (5) لاعبين من مواليد عام (2005) ضمن دوري تحت 18 للدرجتين الممتازة والأولى، بشكل استثنائي للموسم المقبل 2024-2025 بسبب اعتماد مشروع بطولات الفئات السنية للموسم المقبل الذي أطلق في يوليو 2023.

بارك المجلس تكليف الأستاذ سلطان المهوس مشرفا على الاتصال المؤسسي.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى