الكرة العربيةأهم الأخبارالدوري القطري

متفوقاً على إيجالو.. محترف الدحيل القطري يفوز بجائزة هداف دوري أبطال آسيا

توج المحترف البلجيكي إدميلسون جونيور؛ مهاجم نادي الدحيل القطري، بجائزة هداف دوري أبطال آسيا 2022.

ونجح إدميلسون جونيور في تسجيل 8 أهداف خلال 8 مباريات بالإضافة إلى صناعة 4 آخرين، ليتفوق على النيجيري أوديون إيجالو، مهاجم نادي الهلال الذي سجل 7 أهداف.

وجاءت أهداف ادميلسون الثمانية في ست مباريات خلال دور المجموعات، من بينها ثلاثة أهداف في المباراة التي فاز فيها الدحيل على باختاكور، بالإضافة إلى تسجيل هدفين في مرمى كل من التعاون وسيباهان الإيراني.

وحصل ادميلسون على هذه الجائزة، رغم أنه لم يتمكن من تسجيل أي هدف خلال الأدوار الإقصائية، حيث تأهل الدحيل إلى الدور قبل النهائي قبل أن يخسر أمام الهلال.

وبات المهاجم البلجيكي صاحب الأصول البرازيلية ثاني لاعب على التوالي من نادي الدحيل يفوز بجائزة هداف دوري أبطال آسيا، حيث كان زميله مايكا أولونغا فاز في نسخة عام 2021 برصيد 9 أهداف.

حمدالله يزاحم إيجالو على جائزة «آسيوية» خاصة

اللقب في اليابان

وأسدل الستار اليوم السبت؛ على منافسات نسخة عام 2022 من دوري أبطال آسيا حيث توج أوراوا ريد دياموندز الياباني بلقب البطولة عقب فوزه على الهلال بنتيجة 0-1، في مباراة الإياب، على ملعب «سايتاما 2002».

وكان الهلال قد تعادل ذهاباً بنتيجة 1-1، على ملعب الملك فهد الدولي «الدرة» بالرياض، يوم السبت الماضي، ليتفوق أوراوا ريد دياموندز في مجموع المباراتين بنتيجة 2-1، وليتوج باللقب للمرة الثالثة في تاريخه.

فيديو | خسر الأفضل.. الهلال يسقط أمام أوراوا ويفشل في التتويج بأبطال آسيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى