أهم الأخبارالدوري المصريالكرة العربية

بحثًا عن النجمة الثامنة.. منتخب مصر يحزم الحقائب إلى كوت ديفوار

حزم المنتخب المصري الأول، اليوم الثلاثاء، الرحال على متن طائرة خاصة صوب مطار أبيدجان من أجل خوض غمار منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2023، التي تستضيفها كوت ديفوار خلال الفترة من 13 يناير إلى 11 فبراير المقبل.

اقرأ أيضًا:

صور | المنتخب السعودي يستعد لمواجهة فلسطين بـ«الصقر»

وحقق رجال المدرب البرتغالي روي فيتوريا فوزًا معنويًا على حساب نظيره تنزانيا، بهدفين دون رد، في المباراة الودية التي جمعتهما مساء الأحد، على ملعب القاهرة الدولي، استعدادًا لبطولة كأس الأمم الإفريقية، والتي سبقها معسكرًا مغلقًا في العاصمة الإدارية الجديدة.

وتضم بعثة الفراعنة 60 لاعبًا وإداريًا، برئاسة خالد الدرندلي نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة، وحازم إمام المشرف على المنتخب، في رحلة البحث عن اللقب المفقود، والغائب عن خزانة المنتخب المصري منذ 14 عامًا، وتحديدًا في «كان 2010».


وأنهى رفاق نجم ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، الاستعدادات في القاهرة قبل البطولة الإفريقية، بعدما أعلن القائمة نهاية شهر ديسمبر الماضي، والتي ضمت 27 لاعبًا، وشهدت استدعاء الثنائي مهند لاشين وياسر إبراهيم، بعد استبعاد أحمد نبيل «كوكا» وأسامة جلال بسبب الإصابة.

وبدأ الفراعنة معسكرًا مغلقًا في العاصمة الإدارية الجديدة منذ 2 يناير الجاري، واختتمه أول أمس الأحد بمباراة ودية أمام تنزانيا، والتي تفوق فيها الفراعنة على الضيوف بهدفين دون مقابل، فيما سبق البعثة وفد من أعضاء جهاز منتخب مصر إلى كوت ديفوار لمتابعة الاستعدادات الخاصة باستقبال وإقامة البعثة خلال فعاليات البطولة.

ويترقب منتخب مصر، صاحب الرقم القياسي لعدد مرات حصد لقب أمم أفريقيا بـ7 مرات، مهمة شاقة في «كان 2023»، حيث يبدأ مشواره القاري يوم الأحد 14 يناير الجاري ضد موزمبيق، قبل أن يصطدم مع غانا، ومن ثم الرأس الأخضر، على الترتيب يومي 18 و22 من الشهر نفسه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى