الدوري الألمانيأهم الأخبارالكرة العالمية

وفاة أسطورة كرة القدم الألمانية فرانز بيكنباور

توفي أسطورة كرة القدم الألمانية فرانز بيكنباور عن عمر يناهز 78 عامًا، بسبب مشكلات صحية.

وأعلنت أسرة بيكنباور؛ اليوم الإثنين، وفاة بيكنباور بعدما عانى من مشاكل صحية على خلفية فضيحة الفساد التي صاحبت مونديال 2006، والتي أجبرته على اعتزال الحياة العامة والانتقال للعيش في النمسا.

وصرح فالتر بيكنباور، شقيق فرانز، في الفيلم الوثائقي الخاص بأسطورة المانشافت: «إذا قلت الآن إن فرانز بخير، سأكون كاذبًا دون شك، لا أحب الكذب، هو ليس بخير على الإطلاق، حالته مستمرة من عدم الاستقرار».

وحاصرت بيكنباور، البالغ من العمر 78 عامًا، اتهامات باستغلال النفوذ من أجل مساعدة ألمانيا على شراء أصوات الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» لانتزاع حق استضافة مونديال 2006، والتي لم تثبت حتى الآن، لكنها أجبرت أسطورة بايرن ميونخ على اعتزال الحياة العامة.

فرانز بيكنباور

وحرص العديد من الساسة والرياضيين الألمان على تبرئة ساحة بيكنباور من تلك الاتهامات، وعلى رأسهم فولفجانج شويبله، وزير الداخلية ووزير المالية السابق، موضحًا: «بالنسبة لي، تبدو الفضيحة التي نتحدث عنها اليوم مبالغًا فيها إلى حد ما، بالطبع، ارتكب أخطاء، لكنه بشر في النهاية».

كما شهد الفيلم الوثائقي، دفاع يوشكا فيشر، وزير الخارجية الأسبق، عن أيقونة المانشافات، مؤكدًا: «أراد الألمان كأس العالم، بما فيهم أنا، وكنا سعداء بأن لدينا بيكنباور، هناك نوع من النفاق إلى حد ما، علينا أن نتهم أنفسنا أيضًا، لا أستطيع أن استوعب كيف أعطى الناس ظهورهم له، وكيف أصبح فرانز فجأة البعبع، رغم أنه قام بأمور عظيمة لبلادنا».

عاجل | تعرف على القنوات الناقلة لبطولة كأس آسيا 2023

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى