أهم الأخبارالكرة المحليةتقارير ومقالاتدوري روشن السعودي

الليوث تراهن على سيناريو 2023.. التاريخ يمنح الهلال تفوقًا كاسحًا على الشباب

ينزل فريق الهلال الرحال في ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد بحثًا عن استكمال سلسلة الانتصارات القياسية والقبض على النقاط الثلاث كاملة غير منقوصة من بين أنياب جاره الشباب، في المباراة المرتقبة التي تُقام عند تمام الساعة العاشرة مساء غدٍ السبت، ضمن منافسات الجولة الخامسة والعشرين من دوري روشن للمحترفين.

اقرأ أيضًا:

ماجد عبدالله يعلق على قرار رحيل الأمير خالد بن فهد عن النصر

ويرغب الهلال في تعزيز سلسلة الانتصارات القياسية، من الابتعاد أكثر بالصدارة، والاقتراب خطوة جديدة من استعادة اللقب المفقود، وإن كانت المهمة لن تكون سهلة أمام منافس يجيد التعامل مع المواعيد الكبرى، وشحن بطاريات الثقة من جديد بعد بداية كارثية.

الشباب يدرك بدوره، أن الفوز على الهلال يمثل دفعة معنوية هائلة من أجل تحسين وضعية الفريق المخيبة على سلم المسابقة، حيث يرغب رفاق البلجيكي الغائب يانيك كاراسكو في استثمار العودة على سكة الانتصارات على حساب الحزم لإيقاف قطار الجار الأزرق السريع.

الهلال
الهلال

التاريخ في خندق الهلال

وتميل الكفة على الورق ناحية الهلال في ظل فوارق الأسماء والإمكانيات خاصة بعد ميركاتو الأزرق الناري في الصيف الماضي، إلى جانب عامل الأرض والأنصار، لكن تبقى حسابات الديربي فوق الميدان مغايرة تمامًا لتصبح كافة الخيارات مفتوحة على مصراعيها.

موقعة السبت تمثل المواجهة الثالثة بين ثنائي الرياض، حيث جاءت الأولى قبل افتتاح الموسم الحالي، لحساب منافسات كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال، وحسمها الهلال بثلاثية مقابل هدف وحيد، في التاسع من أغسطس الفائت، على استاد مدينة الملك فهد الرياضية بالحوية، ليصعد الزعيم إلى النهائي، قبل أن يفقد اللقب في الأخير لصالح جاره العاصمة الآخر النصر.

الثانية شكلت صدامًا مثيرًا بين الهلال والشباب، لحساب الجولة الثامنة من النسخة الحالية لدوري روشن، في سبتمبر الفائت، على ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية، وحسمها الزعيم بهدفين من دون رد، في المباراة التي شهدت إهدار النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا لضربة جزاء.

الهلال ضد الشباب
الهلال ضد الشباب

تاريخ مواجهات الهلال والشباب

ويمنح التاريخ فريق الهلال أفضلية كبيرة على حساب الشباب، بعدما حقق الزعيم 49 انتصارًا من أصل 98 مواجهة مباشرة جمعت الطرفين ضمن منافسات دوري المحترفين السعودي، بينما حضر التعادل في 29 مواجهة، فيما عرف الليوث طريق الفوز على الزعيم في 20 مناسبة.

وكسر الشباب عقدة الديربي في الدور الثاني من الموسم الماضي 2022-2023، ليُنهي 9 سنوات كاملة لم يعرف فيها طعم الفوز على الجار اللدود الهلال، والتي دانت خلالها الهيمنة المطلقة لصالح الطرف الأزرق، وهو السيناريو الذي يطمح إلى تكراره مجددًا.

ومنذ الفوز بهدف دون رد حمل توقيع الكوري الجنوبي بارك تشو يونج، في 17 أكتوبر 2014، ضمن منافسات الدور الأول من الدوري السعودي للمحترفين، تعين على الشباب الانتظار إلى 7 أبريل 2023 من أجل إسقاط الهلال بالثلاثة، وهو الدفعة التي يراهن عليها رفاق راكيتيتش.

ويحتل فريق الهلال صدارة ترتيب دوري روشن للمحترفين، برصيد 68 نقطة، من 24 مباراة، بفارق 12 نقطة كاملة أمام المطارد اللدود النصر، ودون أن يعرف طعم الخسارة حتى الآن، فيما يأتي الشباب في المركز الحادي عشر بـ28 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى