أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

إيرادات وصلت إلى 712.8 مليون جنيه إسترليني.. مانشستر سيتي يحقق أرباحًا قياسية

بعد التتويج بالثلاثية التاريخية..

أصدر نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، اليوم الأربعاء، تقريره السنوي لموسم 2022-2023، مؤكداً تحقيقه للعام الثاني على التوالي إيرادات وأرباح قياسية، إلى جانب النمو في جميع مجالات النادي بعد موسم تاريخي حقق خلاله الثلاثية (الدوري الإنجليزي، دوري أبطال أوروبا، وكأس إنجلترا).

وقال التقرير الذي نشره النادي الإنجليزي عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر»، إنه حقق إيرادات قدرها 712.8 مليون جنيه إسترليني، بزيادة قدرها 99.8 مليون جنيه إسترليني عن الأشهر الـ12 السابقة، وأرباحاً قدرها 80.4 مليون جنيه إسترليني، أي ما يقرب من ضعف الرقم القياسي المسجل في العام السابق البالغ 41.7 مليون جنيه إسترليني.

تتويج مانشستر سيتي بدوري أبطال أوروبا
تتويج مانشستر سيتي بدوري أبطال أوروبا

وأوضحت أن مصادر الدخل الثلاثة الرئيسية للنادي، وهي الإعلانات التجارية والبث التلفزيوني وتذاكر المباريات، أظهرت نمواً كبيراً على أساس سنوي، مما يعكس الزخم التجاري المستمر للنادي في السنوات الأخيرة.

وتوج مانشستر سيتي  الموسم الماضي، بأول دوري أبطال أوروبا، ولقب الدوري الممتاز الثالث على التوالي – الخامس في ست سنوات – وكأس الاتحاد الإنجليزي السابع، في موسم حقق نسبة فوز فيه عن ما يزيد عن 72% في جميع المسابقات، وسلسلة من الجوائز الفردية للاعبين.

مانشستر سيتي بطل كأس الاتحاد الإنجليزي
مانشستر سيتي بطل كأس الاتحاد الإنجليزي

وسجل بطل إنجلترا أفضل عام آخر على الإطلاق من حيث أرقام المشاهدة التلفزيونية، حيث وصل إجمالي جمهور النادي إلى 786 مليوناً في جميع المسابقات، بزيادة 28٪ عن موسم 2021-22.

وقال رئيس مجلس الإدارة خلدون المبارك: «باختصار، شهد الموسم الماضي تحقيق مانشستر سيتي لأعظم عام كروي وتجاري في تاريخه».

وأضاف: «كان هذا الموسم بمثابة تأكيد على الفلسفة والنهج المستدام الذي ميز النادي منذ أن أصبح الشيخ منصور بن زايد الوصي عليه في عام 2008».

مانشستر سيتي يسيطر على التشكيل المثالي لـ«بريميرليج».. وهالاند لاعب العام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى