أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

فيديو | مانشستر سيتي أول المتأهلين إلى ثمن النهائي الأوروبي

حجز فريق مانشستر سيتي الإنجليزي أول المقاعد في الدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم 2023-2024، بعدما حقق فوزًا عريضًا على ضيفه يونج بويز، بثلاثية دون رد، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، ضمن الجولة الرابعة من المجموعة السابعة.

السيتي دخل ميدان الاتحاد بقوة من أجل تأمين بطاقة العبور المبكر إلى الدور الثاني، ليشن طوفانًا من الهجمات المتتالية على مرمى الضيف السويسري، أسفرت عن هدف التقدم عند الدقيقة 23، بعدما احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح السماوي، بعد إعاقة نونيز، نفذها إيرلينج هالاند الركلة بنجاح.

اقرأ أيضًا:

مع اقتراب سانتو من الرحيل.. مدرب العين يكشف حقيقة مفاوضات الاتحاد

وقبل أن يلملم الشوط الأول أوراقه، أضاف مانشستر سيتي الهدف الثاني عند الدقيقة الأولى من الوقت المبدد، بعدما أرسل جاك جريليش تمريرة رائعة من الرواق الأيمن إلى فيل فودين، الذي تجاوز الدفاع بمهارة قبل أن يسدد كرة لا تصد ولا ترد.


وتكفل المتألق هالاند بتوسيع الفارق إلى ثلاثية، بعدما بصم على الهدف الشخصي الثاني عند الدقيقة 50، عندما تلقى كرة من لويس، ليتقدم بثبات قبل أن يسدد من خارج منطقة الجزاء على يسار الحارس كرة عانقت الشباك وعبرت بكتيبة الإسباني بيب جوارديولا إلى الدور الثاني.

وتأزم موقف يونج بويز أكثر، بعدما فُرض عليه استكمال المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 53، إثر طرد متوسط الميدان ساندرو لاوبر، بعد تدخل عنيف ضد ناثان أكي، وهو النقص لم يصب في عداد النتيجة التي بقيت على حالها حتى صافرة النهاية.

وعلى ملعب راجكو ميتيتش، عاد فريق لايبزج الألماني بفوز ثمين خارج الديار على حساب سرفينا زفيزدا الصربي بهدفين مقابل هدف، لينجح في مرافقة مانشستر سيتي إلى الدور الثاني، ويشعل الصراع أيضًا على صدارة المجموعة.

وغرد مانشستر سيتي خارج سرب المجموعة السابعة من دوري أبطال أوروبا، بعدما رفع رصيده إلى 12 نقطة «العلامة الكاملة، بفارق 3 نقاط أمام المطارد الألماني لايبزج، فيما بقي الثنائي سرفينا زفيزدا ويونج بويز في القاع بنقطة وحيدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى