أهم الأخبارالكرة العالميةتقارير ومقالات

فيديو | الهلال vs إنتر ميامي.. 10 مفاجآت خيالية في افتتاح موسم الرياض

29 يناير 2024 يوم ليس كسابقه.. بل ربما يخلد في ذاكرة الكرة السعودية لفترات طويلة والهلالية منها على وجه الخصوص، ليس فقط بسبب عودة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى المملكة من أجل «الرقصة الأخيرة»، في زيارة باتت روتينية لسفير السياحة، أو كشف الستار عن واحدة من التحف المعمارية لملعب «المملكة آرينا» ليكمل البنية التحتية الرياضية التي تمتد على طول الوطن، وتنتظر أن يلحق بها إستاد الأمير محمد بن سلمان على قمة الطويق.

اقرأ أيضًا:

كلينسمان يعلق على مواجهة المنتخب السعودي في كأس آسيا

اليوم لن يدشن فقط كأس موسم الرياض الذي صار حديث العالم على مدار الأيام الماضية، وإنما يرسم ملامح حقبة جديدة لنادي الهلال عندما يرسم ملامح حقبة الملعب الجديد والفريد في كل شيء، في بداية لا تشبه غيرها وفي حضرة بطل العالم وصاحب الكرة الذهبية والأفضل في 2023، ليونيل ميسي ورفاقه، ويا لها من بداية تليق بهذا الموعد الكبير.

20 ألف متفرج.. مجرد بداية

ولأن كل شيء اليوم لابد وأن يحمل في طياته الإبهار ولا يقبل إلا وأن يقدم صورة الوطن الذي يسير بخطوات متسارعة وواثقة وراسخة على خارطة رؤية 2030، أزاح معالي المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة للترفيه، الستار عن 10 مفاجآت مدوية لن تجدها مجتمعة إلا في المملكة، وتحت أنظار 20 ألف متفرج في المملكة آرينا والملايين حول العالم -تتحول مع نهاية موسم الرياض إلى 30 ألف- وفي حضرة كوكبة من النجوم.

ميسي لن يكون بمفرده فوق الميدان من أصحاب المقام الرفيع بل كل طرف مرصع بكوكبة من النجوم في مشهد يرتقي إلى موعد كأس الرياض، بتواجد سيرجيو بوسكتس وجوردي ألبا ولويس سواريز في ميامي، وألكسندر ميتروفيتش وروبن نيفيز وسيرجي سافيتش ومالكوم رفقة صاحب الملعب والدار، ويغيب عنها لاعتبارات متباينة، نيمار بسبب الإصابة، وياسين بونو وكاليدو كوليبالي وسالم الدوسري وسعود عبدالحميد ومحمد كنو من أجل تمثيل الوطن في كأس آسيا 2023.

10 مفاجآت مبهرة في افتتاح كأس موسم الرياض:

تكلفة خيالية.. 8 مرات مباراة لكأس العالم

سار العمل على قدم وساق في الأشهر القليلة الماضية من أجل ظهور ملعب المملكة آرينا في أبهى حلة في هذا التوقيت، ليزين افتتاح كأس موسم الرياض في قمة تجمع الهلال مع إنتر ميامي الأميركي، ووثق معالي المستشار في الساعات الفائتة الرتوش النهائية لحظة بلحظة، قبل أن يعلن عن حزمة من المفاجآت؛ على رأسها أن تكلفة المباراة تعادل 8 لقاءات في نهائيات كأس العالم.

خلية نحل.. 300 شخص يشرفون على النقل

القمة الودية لم تكن مثار اهتمام الشارع السعودي فحسب، وإنما تنقل أيضًا في مختلف دول عبر العالم، عبر شبكة قنوات MBC، وتطبيق شاهد، bein sports، KSA Sports 1 HD، SSC الرياضية السعودية، وقنوات الكويت والمغرب والعراق، وappleTV، DAZN الإسبانية، ESPN الأمريكية، والصين، وهو الأمر الذي احتاج إلى الاعتماد على 300 شخص من أجل الإشراف على النقل بصورة مبهرة وجودة غير مسبوقة.

تصوير سينمائي.. 44 كاميرا

ولأن كل تفصيلة داخل ملعب المملكة آرينا لا يمكن أن تفوت بأي حال، سواء داخل الملعب أو خارج الخطوط أو في المدرجات، تم اعتماد 44 كاميرا سينمائية -لأول مرة- و4k، إلى جانب كاميرا البوليت، لتقديم صورة فريدة وغير مسبوقة في ملاعب كرة القدم، وتوثق لحظات من داخل الرياض لن ينساها العالم.

نقل من السماء.. درونز يحلق في المملكة آرينا

الإبهار يمتد في ساحة «المملكة آرينا» من الأرض إلى السماء، حيث تحلق طائرة الدرونز -لأول مرة أيضًا- في أجواء كأس موسم الرياض؛ لتكمل ملحمة النقل التلفزيوني المبهر، وترصد كل كبيرة وصغيرة في هذا المحفل العالمي في مشهد غير معتاد في مباريات كرة القدم.

صوت وصورة.. مناقشة الحكم مع الفار

وعلى الرغم من كون الموعد ترفيهي بامتياز، إلا أن كوكبة النجوم والتنافس على كأس ذهبية تُزين خزانة ألقاب البطل المتوج، اكتسبها قيمة خاصة وخاصة جدًا تفوق أبعاد المواجهة الودية، لذلك سيتم الاستماع بالتفصيل إلى النقاش بين حكم الساحة وغرفة تقنية الفيديو المساعد «الفار»، من البداية إلى النهاية وليس فقط القرار النهائي، في خطوة تحدث لأول مرة في تاريخ الساحرة المستديرة.

كاميرا الجسم.. آل بليهي الغائب الحاضر

وفي الوقت الذي يدافع الصخرة علي آل بليهي عن شعار الوطن في نهائيات كأس آسيا 2023، إلا أنه بقى حاضرًا في الموعد المرتقب، وذلك مع اعتماد كاميرا الجسم لكل اللاعبين في مشهد ربما يمتد إلى منافسات دوري روشن، إلا أن قلب دفاع الهلال المثير للجدل يبقى مكمن مخاوف معالي المستشار تركي آل الشيخ، الذي لا ينفك أن يمازح الدولي السعودي كلما حضر الحديث عن BODYCAM.

بقيادة ألفيس.. طاقم تحكيم نسائي

اللجنة المنظمة لكأس موسم الرياض قررت إسناد القيادة التحكيمية لمواجهة الهلال وإنتر ميامي إلى طاقم حكام نسائي بقيادة البرازيلية المخضرمة إيدينا ألفيس، والتي تعد من أهم رموز التحكيم في عالم كرة القدم، خاصة بعدما دخلت التاريخ عندما أدارت مباراة تحديد المركز الخامس لكأس العالم للأندية بالدوحة في عام 2021 بين الدحيل وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي، لتصبح أول امرأة تدير مباراة كرة قدم احترافية للرجال ينظمها «فيفا».

الفراج في الموعد.. 3 ستديوهات لنقل المباراة

تُنقل مباراة الافتتاح بين الهلال ورفاق ليونيل ميسي قبل الموعد بنحو 3 ساعات كاملة، حيث يدخل الجمهور الأجواء مبكرًا عبر 3 ستوديوهات رئيسية لهذا الحدث الكبير، يأتي على رأسها التغطية الخاصة بالمملكة العربية السعودية؛ والتي يديرها الإعلامي الكبير وليد الفراج، بينما يعلق على القمة كوكبة من نجوم التعليق في العالم العربي؛ حسن العيدروس، فهد العتيبي، مدحت شلبي، علي سعيد الكعبي.

كاميرا غرف اللاعبين ودكة البدلاء

وعلى غرار البطولات القارية الكبرى، أعلن معالي المستشار تركي آل الشيخ عن اعتماد كاميرات داخل غرف ملابس اللاعبين لنقل كاملة في كل شبر من الملعب، وتعليمات المدربين وكل ما يدور في الكواليس، إلى جانب اعتماد كاميرات على مقاعد البدلاء لرصد ردود الأفعال والأحاديث الجانبية بين النجوم ورد الفعل مع الأهداف والهجمات واللقطات المؤثرة خارج الخطوط.

التحكم في الأجواء.. أول ملعب مكيف في المملكة

ولأول مرة في تاريخ المملكة تُقام مباراة لكرة القدم على ملعب مكيف بالكامل وفي أجواء خيالية، تتيح للقائمين على المواجهة المرتقبة وبالتنسيق مع أطراف اللقاء التحكم في درجات الحرارة، واختيار الجو الأمثل والمناسب لإقامة القمة وتوافر كافة سبل خروج المشهد على أفضل ما يكون.. فبرجاء ربط الأحزمة والاستمتاع بحدث سيغير وجه كرة القدم في العالم ويُعجز من يأتي بعد المملكة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى