أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

فيديو | تركي آل الشيخ يزف بشرى سارة لجماهير الهلال بشأن الملعب الجديد

زف معالي المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، بشرى سارة لجماهير الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، بشأن الملعب الجديد للفريق، كما وجه تحذيرًا لجماهير الزعيم.

صورة | علي البليهي يتفاعل مع تصريحات تركي آل الشيخ بشأن مفاجآت كأس موسم الرياض

وأعلن رئيس هيئة الترفيه، في 28 سبتمبر الماضي، أن ملعب «بوليفارد هول» سيكون الملعب الخاص بفريق الهلال الأول لكرة القدم، بداية من شهر يناير الجاري، وفي أوقات الفراغ سيتم إقامة فعاليات ترفيهيه فقط، على أن يتحول مسمى الملعب إلى «Kingdom Arena».

ونشر تركي آل الشيخ عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر»، مقطع فيديو يوثق الاستعدادات لافتتاح ملعب الهلال الجديد، معلقًا: «يوم بيوم العمل على مدار الساعة، لأول مرة في العالم أحدث تقنية لمحاكاة طيف الشمس، ومزودة بأجهزة ذكاء اصطناعي، (جهزوا فرواتكم ماعندي وقت اطفي التكييف)».

وأضاف رئيس الهيئة العامة للترفيه: «وعلى فكرة بشارة لجمهور الهلال بعد الموسم بنرفع الطاقة الاستيعابية إلى ٣٠ ألف تقريباً إن شاء الله والمهندسين يقولون يحتاجون شهر لذلك».

وكان المستشار تركي آل الشيخ، أزاح الستار في وقت سابق، عن تصميم ملعب «بوليفارد هول» العالمي، والذي يزّين العاصمة الرياض، لينضم إلى البنية التحتية الرائعة في المملكة العربية السعودية، والتي باتت حاضنة المواعيد الكبرى حول العالم.

صور | «أتمنى أن يتسع صدركم».. تركي آل الشيخ يثير قلق جمهور الهلال بتغريدة غامضة

ولفت آل الشيخ، إلى أن أبعاد ملعب «المملكة آرينا»، والذي يبدو في حلة تشبه «فيلتينس آرينا» معقل نادي شالكه الألماني، وإن بلغت سعة الملعب 26 ألف مشجع، سوف يكلف خزانة الهلال مبلغ 40 مليون ريال مقابل الاستفادة منه، علماً بأن الأمير الوليد بن طلال قد ساهم بتقديمه مبلغ 25 مليون ريال.

وأبرز عبر مقطع فيديو مكونات ملعب «المملكة آرينا» الذي حظي بتصميم عالمي رائع، ليشمل أيضًا، 20 مقعدًا «VIP»، إلى جانب منصة تتسع إلى 350 شخصًا، كما يبلغ طول الاستاد 220 مترًا، وعرضه 150 مترًا، وارتفاعه 47 مترًا.

ومن المقرر أن يُقام الملعب الجديد على مساحة 33 ألف متر مربع، في قلب العاصمة الرياض، فيما تبلغ مساحة المواقف 200 ألف متر مربع، بينما سيكون طول الملعب نفسه 105 أمتار وفقًا لأبعاد الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، والعرض 68 مترا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى